بعد 36 عاماً من الغياب، منتخب كندا حاضر في مونديال قطر 2022

تأهل المنتخب الكندي الأول لنهائيات كاس العالم فيفا قطر 2022 للمرة الثانية في تاريخه وللمرة الأولى منذ 36 عاماً وذلك بعد الفوز الكاسح الذي حققه “الحٌمر” على منتخب جمايكا بأربعة أهداف نظيفة مساء الأحد. 

وسجل أهداف اللقاء كل من مهاجم بشكتاش التركي سايل لارين ولاعب كلوب بروج تاجون بوكنان ولاعب بلاكبيرن دافيد هويليت ومدافع منتخب جمايكا أدريان مريابا في الدقائق 13 و44 و82 و88 من عٌمر اللقاء، وبفوزه يكون المنتخب الكندي قد أكد استحواذه على صدارة مجموعته التي تضم أيضاً كل من الولايات المتحدة والمكسيك وكوستاريكا والسلفادور وبنما وجمايكا، ويتصدر المنتخب الكندي مجموعته برصيد 28 نقطة متقدماً على منتخب الولايات المتحدة صاحب الوصافة بـ 22 نقطة.

ويذكر بأن مونديال المكسيك عام 1986 كان آخر كأس عالم حضره المنتخب الكندي، وبفوزه اليوم على جمايكا يكون المنتخب الكندي قد وصل للنهائيات للمرة الأولى منذ أكثر من 36 عام، وبالنظر للمجموعة الحالية التي يتصدرها المنتخب الكندي نجد أن هناك ثلاث منتخبات ستضمن حضورها في المونديال عبر التأهل المباشر فيما يصل المنتخب الرابع للنهائيات عبر بوابة الملحق والذي سيلعب فيه ضد منتخب آسيوي. 

وتنطلق منافسات كأس العالم 2022 في نوفمبر المقبل وتستمر المنافسات حتى الثامن عشر من ديسمبر، سجل 20 منتخباً حضورهم في النهائيات بشكل رسمي حتى الآن آخرهم كندا والإكوادور وأوروغواي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد