بعد فشله المتكرر.. الخطيب يقلص مهام أمير توفيق بملف التعاقدات داخل القلعة الحمراء

يسابق الأهلي الزمن والوقت لتلبية طلبات المدير الفني مارسيل كولر قبل نهاية فترة السوق الصيفي للتعاقدات، التي على رأسها وأهمها وأولوية قصوى له مهاجم أجنبي.

مصدر الصورة: موقع بوابة الشروق

كان مارسيل كولر أبدى استياءه في الاجتماع الأخير الذي كان بينه وبين رئيس النادي الأهلي كابتن محمود الخطيب على هامش معسكر إعداد الفريق بالنمسا، من آلية التفاوض التي تتبعها لجنة التعاقدات وكانت عاملًا مؤثر في فشل إنهاء هذا الملف لثلاث فترات انتقالات متتالية، فقرر الخطيب بأن يباشر هذا الملف بالتنسيق مع المهندس خالد مرتجي والوكيل الخاص بمارسيل كولر.

بعد سلسلة من الفشل بإنهاء التعاقد مع الأسماء التي حددها مارسيل كولر لأسباب مختلفة، قام ياسين مكياري محلل الأداء التونسي بترشيح اسم جديد لمتابعته وتقييمه من قبل الجهاز الفني، وهو الفرنسي أنتوني موديست صاحب ال35 عام دون ناد بالوقت الحالي ليلقي قبول وموافقة لدى مارسيل كولر.

فرمان الخطيب

بعد إعطاء الضوء الأخضر من قبل الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر للتعاقد معه، أصدر كابتن محمود الخطيب قرارًا بإبعاد مدير التعاقدات الحالي أمير توفيق من عملية المفاوضات بعد فشله بالعديد من الملفات مؤخرًا، وإسناد تلك المهمة للوكيل الخاص بمارسيل كولر والمهندس خالد مرتجي أمين الصندوق بالنادي.

بدأت المفاوضات بين الأهلي وأنتوني موديست منذ الثلاثاء الماضي، لمعرفة مدى استعداده للعب خارج أوروبا وتحديدًا بقارة أفريقيا وأدغالها وخاصًة مع تلقيه عروض من فرانكفورت وكولن بالدوري الألماني، وسامبدوريا بالدوري الإيطالي.

استمرت المحادثات بين الوكيل الخاص بمارسيل كولر من طرف ووكيل أنتوني موديست ،ليتمكن من إقناعه بالموافقة من حيث المبدأ على فكرة اللعب خارج أوروبا وأرسل اللاعب له ذلك بالأمس، لتبدأ المرحلة الثانية من المفاوضات حول الراتب والمكافآت الخاصة باللاعب حال حقق عدة أهداف.

فيما يخص تلك النقطة فما زال الطرفين لم يتمكنوا من الوصول لصيغة اتفاق، إلا أن هناك حالة من التفاؤل شديد لدى إدارة الأهلي لإنهاء تلك الصفقة قبل مباراة السوبر الأفريقي يوم الجمعة القادم الموافق 15-9 التي ستقام بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، أما عن أنتوني موديست فصرح لبعض المواقع الأجنبية عن رغبته بخوض تجربة جديدة مختلفة حتى أن كانت بمستوى تنافسي أقل لكن ستجعله يستمر بلعب كرة القدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد