بعد صراع طويل مع الأمواج والطيارات المائية.. أحمد أسامة ينجح في عبور المانش

نجح السباح المصرى ،أحمد أسامة، في عبوره الفردى لبحر المانش من شاطئ شكسبير في دوفر، بريطانيا، والوصول لكاليه بفرنسا، في 13 ساعة و59 دقيقة، بعد صراع طويل مع الأمواج والطيارات المائية القوية.

تبعد هاتـان النقطـتان بعضهما عن بعض مسافة 33،5كم، بيد أن السباحين يتبعون طريقاً منحنياً يتراوح طوله بين 37 و64 كم بسبب التيارات البحرية القوية.

السباح المصرى البطل ابن مدينة بورسعيد، سبق له عبور المانش بشكل جماعي ضمن الفريق الذي ضم بجواره السباح محمد الحسيني “من ذوي الهمم”، والسباحة شيرويت حافظ، تحت قيادة السباح العالمي الكابتن خالد شلبي.

سباق المانش Channel Swimming هو عبور بحر المانش (القنال الإنجليزي) سباحة، ويعتبر سباحو المسافات الطويلة في كل أنحاء العالم هذه السباحة أحد أكبر التحديات لهم، وبلغ عدد الطامحين في عبور المانش في بعض السنوات أكثر من 50 سباحاً، أما نسبة الفشل، فهي خمس من بين كل ست محاولات.

Map of the English Channel

ويختار مُعظمهم سباحة الكرول الأمامية السريعة التى يكون فيها الرأس متدليًا إلى أسفل، وتُصدر رابطة السباحة كتيبًا للسباحين يتضمن القواعـد المرْعـية في سباحة المانش.

ويستطيع معظـم السباحين في الوقت الحاضر عبور المانش في نصف المدة التى استغرقها أول عابر للمانش ماثيو ويب عام 1875م، وذلك بفضل التقنيات الجديدة المحسَّنة المستخدمة في السباحة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد