بعد رباعية كاستيانوس في ريال مدريد تعرف على أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مباراة واحدة بالدوري الإسباني

سجل اللاعب فالنتي كاستيانوس رباعية ثقيلة في النادي الملكي ريال مدريد، حيث فاز نادي غيرونا على ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين، وسجل اللاعب كاستيانوس أربعة أهداف لفريقه، وبذلك يدخل اللاعب الأرجنتيني كاستيانوس التاريخ من أوسع أبوابه، حيث يعتبر اللاعب الأول في القرن الحادي والعشرين الذي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة أمام نادي ريال مدريد الإسباني في الدوري.

ملخص أهداف غيرونا وريال مدريد

تقدم فريق غيرونا على ريال مدريد في الدقيقة 12، بضربة رأسية من اللاعب كاستيانوس صاحب الأهداف الأربعة للفريق غيرونا بصناعة ميغل غوتيريز، وبعدها بنفس المدة تقريبا وفي الدقيقة 24 أحرز الهدف الثاني لفريقه بصناعة أرناو مارتينيز، استطاع ريال مدريد أن يقلص الفارق في الدقيقة 34، وذلك من خلال عرضية ماركو أسينسيو تصدى لها فينيسوس جونيور وأحرز الهدف الأول لفريقه، ثم انتهى الشوط الأول بهدفين لنادي غيرونا مقابل هدف للريال.

فور بداية الشوط الثاني وعند الدقيقة 46 سجل كاستيانوس الهدف الثالث لفريقه بصناعة يان كوتو، رصاصة الرحمة جاءت في الدقيقة 62 عندما ختم اللاعب كاستيانوس مهرجان الأهداف وسجل الهدف الرابع لفريقه، لم ييأس ريال مدريد كعادته حتى أدرك هدف تقليص الفارق في الدقيقة 85، وذلك عندما سجل اللاعب لوكاس فاسكيز الهدف الثاني للريال وذلك بصناعة فينيسيوس جونيور.

اللاعبين الأكثر إحرازا للأهداف في مباراة واحدة بالليجا

يوجد الكثير من اللاعبين الذين تمكنوا من إحراز أكثر من أربعة أهداف في مباراة واحدة بالدوري الإسباني، بحسب موقع جول هناك سبعة لاعبين تمكنوا من الفتك بشباك الخصوم في الدوري الإسباني بإحراز غلة أهداف في مباراة واحدة، هؤلاء اللاعبين هم:

خوسيه روبرتو المعروف باسم بيبيتو يعتبر من اللاعبين الذين دخلوا التاريخ بإحرازه خمسة أهداف في مباراة واحدة، وذلك عندما أحرز بيبيتو خمسة أهداف في نادي ألباسيتي، وكان بيبيتو يلعب وقتها في صفوف نادي ديبورتيفو لاكورونيا.

الأسطورة ومعشوق جماهير النادي الملكي اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو تمكن من تسجيل خمسة أهداف أمام نادي إسبانيول بالدوري، وكانت المباراة قد انتهت بفوز الملكي بستة أهداف.

تمكن اللاعب فرناندو مورينتس من تسجيل خمسة أهداف في نادي لاس بالماس، وذلك عندما كان في صفوف نادي ريال مدريد، وقد انتهت المباراة وقتها بسباعية للنادي الملكي.

راداميل فالكاو لاعب أتلتيكو مدريد تمكن من إحراز خمسة أهداف في شباك ديبورتيفو لاكورونيا، وقد انتهت المباراة بسداسية لنادي أتليتكو مدريد.

اللاعب تيلمو زارا استطاع أن يسجل ستة أهداف في شباك نادي “لييدا” عام 1950، حيث تمكن نادي أتليتكو بيلباو من الانتصار بـ 10 أهداف أمام فريق “لييدا”.

يعتبر اللاعب إدموندو سواريز من أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مباراة واحدة، وذلك عندما أمطر ألكويانو بستة أهداف لفريقه نادي فالنسيا، وذلك عام 1946.

سيزار رودريجيز يعد من اللاعبين الذين تمكنوا من تسجيل دستة أهداف في مباراة واحدة، وذلك عندما سجل مع فريق غرناطة 6 أهداف عام 1942 في شباك نادي كاستيون.

بينما يعد لاديسلاو كوبالا أكثر اللاعبين إحرازا للأهداف في مباراة واحدة، فلقد تمكن كوبالا من تسجيل 7 أهداف في مباراة واحدة أمام نادي سبورتنج خيخون عام 1950، وذلك عندما انتصر فريق برشلونة بـ 10 أهداف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد