بعد تأهل الأهلي.. موعد بطولة كأس العالم للأندية القادمة 2023 وأين تقام ؟

نجح النادي الأهلي في حصد لقب البطولة الأفريقية مري أخرى، وذلك بعد أن حقق الفوز على فريق الوداد المغربي في ملعب محمد الخامس بالمغرب. حيث تقدم الوداد بهدف قبل أن يعود الأهلي بهدف التعادل عن طريق لاعبه “عبد المنعم”. ليحصد الأهلي لقب البطولة للمرة “الحادية عشر” في تاريخه على حسابه منافسه الوداد. وينجح الفريق للمرة الثالثة على التوالي في التأهل إلى كأس العالم للأندية القادمة في رقم قياسي جديد يضاف إلى الأهلي المصري. إذ يعد الفريق من أكثر الفرق مشاركة في تاريخ البطولة.

موعد كأس العالم للأندية 2023

موعد كأس العالم للأندية 2023

موعد البطولة

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم نظاما جديدا لبطولة كأس العالم للأندية، ولكن سيتم تطبيق النظام الجديد بداية من عام 2025، حيث يسعى الاتحاد إلى تطوير البطولة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة. بعد أن تأهل الأهلي إلى مونديال الأندية يشارك الفريق في البطولة بجانب أبطال القارات والتي تنطلق رسميا في “شهر ديسمبر المقبل”، حيث تحدد الموعد والفرق التي ستشارك في نهائيات مونديال الأندية، كان الأهلي قد حقق المركز الرابع في البطولة بالعام الماضي، فيما حقق ريال مدريد لقب البطولة.

الأهلي بطل أفريقيا 2023
الأهلي بطل أفريقيا 2023

أين تقام البطولة ؟

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA إقامة مباريات مونديال الأندية 2023 في المملكة العربية السعودية، حيث نجحت المملكة في الفوز بشرف تنظيم البطولة، وذلك في إطار سعى المملكة إلى تقديم ملف قوي من أجل استضافة كأس العالم للمنتخبات 2030، كما أنها أعدت عددا كبيرا من الملاعب الجاهزة لاستضافة المباريات بحضور من أقوى فرق في قارات العالم، والجدير بالذكر أن النسخة الماضية من البطولة قد أقيمت في المغرب، وشارك فيها الهلال السعودي وحصد المركز الثاني بعد خسارة أمام الريال.

الأهلي بطل أفريقيا 2023
الأهلي بطل أفريقيا 2023

الفرق المشاركة

يتم اختيار ممثل لكل قارة في بطولة كأس العالم للأندية. إذ يتم اختيار الفريق المتوج بلقب القارة، وذلك في قارات (أفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الجنوبية، أمريكا الشمالية، أستراليا)، بجانب اختيار الفريق الفائز بلقب الدوري في البلد المستضيف، حيث يحق لفريق الاتحاد السعودي بطل الدوري المشاركة في كأس العالم للأندية النسخة المقبلة بعد أن نجح في تحقيق لقب الدوري السعودي، وحتى الآن تحدد عددا كبيرا من الفرق التي ستشارك في البطولة ديسمبر المقبل وتشمل:

النادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا
مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا
أوراوا الياباني بطل دوري أبطال آسيا
أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا
كلوب ليون بطل الكونكاكاف
غير محدد بطل ليبرتادوريس
الاتحاد السعودي مستضيف البطولة

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد