بعد اختيار المغرب لتنظيم كأس العالم للأندية، هل يشارك النادي الأهلي وفقا للائحة؟

أعلن اليوم السيد جياني إنفانتينو (رئيس الاتحاد الدُّوَليّ لكرة القدم فيفا) عن وقوع الاختيار على دولة المغرب من أجل إسناد مهمة تنظيم بطولة كأس العالم للأندية في نسخته المقبلة بعد ترقب كبير من جانب جماهير النادي الأهلي المصري على وجه الخصوص.

موعد كأس العالم للأندية

موعد كأس العالم للأندية

وكانت جماهير  ومحبي النادي الأهلي المصري في انتظار وترقب لذلك القرار الهام لعدة أيام حيث حصل نادي الوداد المغربي على لقب بطولة الدوري المحلي لكرة القدم في المغرب النسخة الأخيرة وهو ما يؤهله للمشاركة في البطولة بصفته النادي بطل الدولة المستضيفة في البطولة المحلية الأكبر (الدوري المحلي).
ولكنه أيضا في نفس الوقت حصل نادي الوداد على اللقب القاري (دوري أبطال أفريقيا) أيضا في النسخة الأخيرة وهو ما يؤهله أيضا للمشاركة في البطولة الأكبر من حيث الأندية (كأس العالم للأندية) في نسخته المقبلة وبذلك لابد من مشاركة نادي أخر لسد هذا الفراغ في عدد الأندية بعد مشاركة نادي الوداد البيضاوي بمقعد واحد فقط.
وبالرجوع للائحة العامة للبطولة داخل الفيفا للبطولة الماضية 2021 وهو أولا، لا يمكن أن يشارك فريقين من نفس البلد في نفس النسخة من البطولة وهو ما يمنع بذلك مشاركة النادي وصيف البطولة المحلية الدوري المغربي.
ثانيا، إذا كان الفائز بالبطولة القارية يمثل الاتحاد المحلي المنظم، فإن الفائز بالدوري المحلي يتم استبداله بفريق حصل على المركز الثاني في البطولة الخاصة بالاتحاد القاري لدى البلد المنظم، لا ينتمي إلى الاتحاد المنظم ويتم اختياره من قبل الاتحاد القاري المضيف.
وهو ما يؤهل النادي الأهلي المصري بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا (البطولة القارية) النسخة الأخيرة المؤهلة للبطولة بعد الخسارة من نادي الوداد المغربي، للمشاركة في النسخة القادمة من كأس العالم للأندية هذا في حالة تم تطبيق نفس لائحة البطولة النسخة الماضية في النسخة الحالية أيضا وهو الأقرب للتنفيذ.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد