بعد إهانته لجمهور الهلال | مطالبات بترحيل رونالدو من السعودية وهذه هي التفاصيل

أثار اللاعب العالمي المشهور “كريستيانو رونالدو” لاعب نادي النصر السعودي والمنتخب البرتغالي حالة من الجدل الكبير داخل وخارج المملكة العربية السُّعُودية مساء الأمس الثلاثاء عقب انتهاء مباراة فريقه أمام نادي الهلال السعودي في “الديربي”.

مطالبات بترحيل رونالدو

مطالبات بترحيل رونالدو

ويشار إلى أن رونالدو قد شارك في هذه المباراة من البداية للنهاية وكانت أرقامه صفرية وخسر فريقه بثنائية نظيفة، ليفتقد 3 نِقَاط هامة في صراع الدوري ويبتعد عن اللقب، حيث تجمد رصيد الفريق عند النقطة 53 في جدول الترتيب وَسَط منافسة شرسة مع الاتحاد والشباب والهلال.

ماذا فعل رونالدو في مباراة الهلال والنصر؟!

وبعد انتهاء المباراة التي تحصل فيها رونالدو على إنذار اثر تدخل قوي على لاعب من نادي الهلال رصدت عدسات المصورين من الجماهير بمدرجات نادي الهلال لحظة قيام رونالدو بحركة غير أخلاقية وخادشة للحياء يهين بها الجماهير الهلالية في ملعبها.

وهو ما نتج عنه غضب كبير على منصات التواصل الاجتماعي بالمملكة وكذلك بين كل محبي الهلال ومتابعي الكرة السُّعُودية بشكل عام من جميع أنحاء العالم العربي، معتبرين أنها حركة لا تليق بلاعب كبير مثل رونالدو ولا بالدوري السعودي ولا القيم الرياضية بالمملكة.

مما أسفر عن مطالبات مكثفة بمعاقبة اللاعب وإيقافه مع تغريمه غرامة مالية كبيرة كتأديب لما قام به من إهانة للجماهير السُّعُودية دون وجه حق، وأشار البعض أن تلك الحركات عندما تخرج من لاعب بمثابة قدوة للملايين من الأطفال حول العالم فستكون لها تأثير عليهم بكل تأكيد.

تحركات من اجل ترحيل رونالدو من المملكة

كما أشار البعض أيضا إلى ضرورة ترحيل رونالدو من أرض الحرمين الشريفين وإنهاء مشواره مع النادي العالمي بسبب هذا الفعل المشين مثلما حدث مع اللاعب “الحسن كيتا” الذي تم ترحيله وإنهاء مشواره مع نادي الاتحاد سنة 2008، وذلك بسبب بصقه على حكم مباراة نهائي كأس الملك ضد الشباب بعد تحصله على بطاقة حمراء وقيامه بفعل خادش مشابه لما قام به الدون في لقاء الأمس.

من جانب آخر فقد أعلنت الدكتورة نوف بنت أحمد دكتورة القانون الدولي السُّعُودية أنها ستتقدم بعريضة للنيابة العامة بالمملكة بهذا الشأن، مطالبةً بضرورة اتخاذ إجراء صارم وسريع حيال اللاعب بسبب فعلته، منوّهة إلى أن هذه الحركة من الجرائم الفاضحة العلنية التي تستوجب الإيقاف أو الترحيل من الأراضي نهائيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد