بعد إعلان حكم القمة 124… مواجهات يونيو تحمل ذكرى سيئة لهذا الفريق

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد المصري لكرة القدم، إسناد مباراة القمة 124 بين الأهلي والزمالك، والمقرر لها يوم 19 يونيو الجاري، إلى الحكم الإسباني خوسيه لويس مونويرا.

وبالبحث عن تاريخ مواجهات القمة بين القطبين، الأهلي والزمالك، اكتشفنا أن مواجهات الفريقين تحمل ذكرى سيئة لعشاق الفريق الأبيض.

 

ترتيب الأهلي والزمالك في الدوري المصري قبل لقاء القمة

 

يتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 44 نقطة، بعد أن لعب 20 مباراة في الدوري، فاز في 14 مباراة، وخسر في 4 وتعادل في مباراتين.

 

على الجانب الآخر لعب الأهلي 16 مباراة فقط، حصد من خلالها 37 نقطة، بواقع 11 فوزا وأربعة تعادلات وهزيمة وحيدة.

تاريخ مباريات القمة في شهر يونيو آخر عشر سنوات

 

تواجه الأهلي والزمالك في آخر 10 سنوات في 20 مواجهة، كان النصيب الأكبر فيها للفريق الأحمر.

 

وخلال تلك المواجهات التقى الفريقان في مواجهتين خلال شهر يونيو، حسم التعادل مواجهة منهما، والأخرى انتهت نهاية حزينة لكل جماهير الزمالك.

 

المواجهة التي انتهت بالتعادل، كانت في 29 يونيو 2011، وتعادل فيها الأهلي والزمالك بنتيجة 2/2، سجل للأهلي: محمد ناجي “جدو” ودومينيك ديسلفا، بينما سجل للزمالك: أحمد جعفر، وحسين ياسر المحمدي.

 

وفي نفس الاتجاه، الخاص بلقاءات القمة في شهر يونيو، خسر الزمالك مواجهة القمة 108 والتي جمعت بين الأهلي والزمالك في يوم 18 يونيو 2014، وخسرها الزمالك بنتيجة 1/0 سجله لاعب الأبيض أحمد توفيق في مرماه، ولذلك  تحمل ذكرى سيئة لجماهير القلعة البيضاء.

نتيجة آخر مواجهة بين الأهلي والزمالك

 

التقى الأهلي والزمالك في الأسبوع الرابع من الدور الأول من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، وشهدت المباراة ثمانية أهداف بواقع 5 أهداف سجلها الأهلي و3 أهداف للزمالك.

 

وتعد هذه المباراة من أمتع مباريات القمة عبر التاريخ، حيث شهدت أهداف جميلة، وكذلك أداء فني وتكتيكي عال طوال شوطي المباراة.

 

ما هي توقعاتكم للقمة 124؟.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد