بطولة جراند سلام أستراليا المفتوحة للتنس 2024 رجال ونساء

يترقب العالم الرياضي، ومحبين التنس، وكرة المضرب، حدث هام هذا الشهر، آلا وهو بطولة أستراليا المفتوحة “جراند سلام”، رجال ونساء، حيث كانت آخر بطولة جراند سلام عام 2023، في الولايات المتحدة الأمريكية، وفاز في بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي بالجائزة الأولى رجال اللاعب الصربي “نوفاك ديكوفيتش”، وهو اللاعب الأكثر تحقيقا لبطولات جراند سلام، كما فازت البيلاروسية أرينا سابلينكا بلقب بطولة استراليا المفتوحة 2023 لأول مرة في مسيرتها.

بطولة جراند سلام أستراليا المفتوحة

بطل 2023 نوفاك ديوكوفيتش

بطولة استراليا المفتوحة 2024 رجال

تستضيف بطولة استراليا المفتوحة هذا العام، أفضل لاعبين العالم، للتنافس من أجل التتويج في البطولة، حيث يشارك:

  • ديكوفيتش، الذي فاز بالبطولة العام الماضي، بالإضافة إلى لقب فرنسا المفتوحة، وأمريكا المفتوحة، كما حصل على ألقاب سينسيناتي وباريس، ونهائيات لاعبي التنس المحترفين، في تورينو.
  • رافائيل نادال: أبرز اللاعبين على مستوى العالم، وهو أسباني، وحاصل على لقب “ملك الملاعب الرملية”، لأنه أكثر لاعب فاز ببطولة فرنسا المفتوحة، وقد كان مصابا منذ بطولة استراليا المفتوحة 2023، وسيعود هذا العام، بعد توقفه عام كامل
  • كارلوس ألكاراز الفائز على ديكوفيتش العام الماضي في بطولة ويمبلدون الإنجليزية.
  • دانييل ميدفيديف: اللاعب الروسي، كان يصنف أنه الثاني عالميا، من قبل رابطة محترفي التنس، وهزم أفضل 3 لاعبين، وهم دجوكوفيتش، ونادال، ودومينيك.
  • يانيك سينر: أفضل لاعب تنس أنجبته إيطاليا، حيث فاز على ميدفيديف في الدور النصف النهائي “أيه تي بي”، وفاز على ديوكوفيتش في تورينو.

    بطولة جراند سلام أستراليا المفتوحة
    كارلوس ألكاراز بطل ويمبلدون

بطولة استراليا المفتوحة نساء

  • انسحبت العديد من اللاعبات من المشاركة ، مثل اللاعبة الأمريكية لاروين ديفيز، بسبب إصابتها، وكارولينا موتشوفا الوصيفة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، والأمريكية كاتي ماكنالي، والرومانية إيرينا كاميلا بيجو، والتشيكية بيترا كفيتوفا، والتي فازت مرتين ببطولة ويمبلدون.
  • بينما أعلنت مشاركتها، اللاعبة البريطانية إيما رادوكانو، والتي فازت ببطولة أمريكا المفتوحة عام 2021، وسوف تفتتح الموسم 2024 سبالينكا وريباكينا، كما أعلنت اللاعبة التونسية، أنس جابر، المصنفة ضمن العشر الأوائل عالميا، مشاركتها في البطولة.

    بطولة جراند سلام استراليا المفتوحة
    التونسية انس جابر

متى تبدأ البطولة 2024؟

عادة تكون بطولة استراليا المفتوحة، في آخر أسبوعين في شهر يناير، حيث تقرر بدء البطولة هذا العام، يوم 14 من يناير الجاري، وسوف تستمر لمدة 15 يوما، ومن ثم سيكون النهائي يوم 28 من يناير، وستقام الجولة الأولى لنسخة 2024، على مدى ثلاثة أيام، بدلا من يومين.

جوائز بطولة استراليا المفتوحة 2024

بالطبع ستزيد قيمة الجوائز للفائزين هذا العام، عن الأعوام السابقة، وتعد بطولات جراند سلام، هي الأعلى من حيث الجوائز، وكانت أمريكا المفتوحة هي الأكبر في الجوائز المالية عام 2023، وقد زادت قيمة الجوائز المالية لبطولة استراليا المفتوحة (جراند سلام )، هذا العام بنسبة 13%، حيث وصل رأس المال للبطولة، 86.5 مليون دولار أسترالي، يعادل 59.04 مليون دولار أمريكي، وستكون مكافآت اللاعبين كالتالي:

  • يحصل الخاسر في الدور الأول، على 120 ألف دولار أسترالي.
  • يحصل المشاركون في أول جولة من الأدوار التأهيلية، على 31250 دولار أسترالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد