بشكل رسمي.. الحكومة الكولومبية تكشف هوية الجماعة المسؤولة عن اختطاف والد لاعب ليفربول لويس دياز

والد لويس دياز
والد لويس دياز- المصري اليوم

أكدت الحكومة الكولومبية بشكل رسمي أنها قد حددت هوية الجماعة المتمردة الأخيرة المتبقية في كولومبيا والتي تعتبر مسؤولة عن اختطاف والد اللاعب لويس دياز في ليلة السبت الماضي.

لقد مرت خمسة أيام منذ اختفاء لويس مانويل دياز، والد مهاجم نادي ليفربول، وفي الخميس الماضي، أعلنت السلطات الكولومبية أن جيش التحرير الوطني لكولومبيا (ELN) هو الذي قام بعملية الاختطاف التي جذبت انتباه وسائل الإعلام العالمية وأدت إلى غياب الرقم 7 في فريق ليفربول عن مباراتين متتاليتين.

من هي الجماعة التي احتجزت والد لاعب ليفربول؟

وفي بيان صحفي صدر هذا اليوم، وقعه أوتي باتينو، رئيس فريق المفاوضات التابع للحكومة الكولومبية، أعلن ما يلي: “لدينا معلومات رسمية تفيد بأن عملية الاختطاف جرت في 28 أكتوبر الماضي، في منطقة بارانكاس بمقاطعة لاغواخيرا، وهناك كان السيد لويس مانويل دياز وسيلينيس مارولاندا، وهما والدي اللاعب لويس فرناندو دياز مارولاندا، ضحيتين لعملية اختطاف نفذتها وحدة تابعة لجيش التحرير الوطني، وعلى الرغم من إطلاق سراح السيدة مارولاندا بعد ساعات قليلة، إلا أن والد اللاعب تم اختطافه لمدة خمسة أيام”.

وأضاف بيان الحكومة الكولومبية: “نحن نطالب جيش التحرير الوطني بالإفراج الفوري عن السيد لويس مانويل دياز، ونؤكد لهم أن سلامته ونزاهته تقع على عاتقهم بالكامل، ونُذكر جيش التحرير الوطني بأن عمليات الاختطاف تعتبر ممارسات إجرامية تنتهك القانون الدولي الإنساني، وتعتبر انتهاكًا للقوانين الإنسانية الدولية. ومن واجبهم في إطار عملية السلام الحالية، ألا يتوقفوا عن تنفيذ هذه الممارسات فقط، بل يجب أن يتم القضاء عليها بشكل نهائي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد