بديل “كورتوا”.. “ريال مدريد” يعلن رسمياً ضم الحارس “كيبا” من تشيلسي لمدة عام على سبيل الإعارة

في صباح اليوم الاثنين أعلن نادي “ريال مدريد” تعاقده رسمياً مع الحارس الإسباني “كيبا أريزابالاغا” خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ورغم أن كيبا كان قريباً من الرحيل نحو نادي بايرن ميونخ، لكنه فضل الانتقال إلى الريال بمجرد تواصل النادي الملكي معه.

تفاصيل العقد مع النادي الملكي

أعلن النادي الملكي “ريال مدريد” في بيان على موقعه الرسمي، عن انضمام “كيبا” إلى صفوفه لموسم واحد فقط على سبيل الإعارة، وتجدر الإشارة إلى أن بند الإعارة هذا لا يحمّل نادي العاصمة مدريد أي التزامات متعلقة بالشراء أو أي أفضلية في التفاوض مع الحارس الإسباني بعد انتهاء مدة عقد الإعارة، ووفقاً للمنصة الإسبانية “ريليفو”، فلم تتجاوز تكلفة هذه الصفقة سوى مليون يورو فقط سيدفعها الملكي في الحال.

Kepa confirmed as Real Madrid's new goalkeeper | Marca

ومن الجدير بالذكر أن السبب الرئيسي الذي دفع إدارة “ريال مدريد” للتفكير بحارس مرمى جديد والوصول بالنهاية إلى التوقيع مع “كيبا” هو إصابة حارسه الأساسي الذي يحتاج لعدة أشهر كي يصبح قادراً على اللعب مرة أخرى، أي لن يكون كيبا سوى بديلاً مؤقتاً للحارس البلجيكي “تيبو كوتوا”، حيث تعرض كورتوا لإصابة في الرباط الصليبي وقام بإجراء عملية جراحية أمس، ومن المتوقع أن يعود إلى صفوف ريال مدريد مع نهاية شهر أبريل\نيسان.

اصابة كورتوا
اصابة كورتوا

 

وكانت وسائل الإعلام تربط “ريال مدريد” بعدد كبير من حراس المرمى النجوم ذوي العقود الحرة حالياً أمثال الحارس الإسباني “ديفيد ديخيا” الذي كانت هناك محاولات سابقة لمدريد للتعاقد معه ولكنها باءت بالفشل لأسباب إدارية، والاسم الثاني الذي طرحته الصحافة كان حارس ريال مدريد السابق “كيلور نافاس” الذي لم يستطع إقناع نادي “باريس سان جيرمان” بأن يضعه كحارس أساسي في التشكيلة مع تألق الإيطالي “دوناروما” في المرمى.

من هو اريزابالاغا؟

كيبا صاحب ال28 سنة انطلقت مسيرته في عالم كرة القدم المحترفة بنادي “باسكونيا”، بعد ذلك انتقل “كيبا” في عام 2016 إلى صفوف أتلتيك بلباو، ومن هناك انتقل بصفقة تاريخية إلى “تشيلسي” في 2018 مقابل مبلغ قدره 80 مليون يورو، مما جعله أغلى حارس في تاريخ اللعبة حتى الآن.

ومع ناديه السابق “تشيلسي”، حقق “كيبا” إنجازات عديدة منها الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، وأيضاً بطولة كأس العالم للأندية، وعلى الرغم من الأداء العالي الذي قدمه مع “تشيلسي” إلا أن العديد من الجماهير يرون أن اللاعب الآن يمر في مرحلة انخفاض بالمستوى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد