بالفيديو.. “كريستيانو رونالدو” يتألق من جديد ويهدي “النصر السعودي” لقب البطولة العربية للأندية

بقيادة هداف كرة القدم “كريستيانو رونالدو”، حقق النصر انتصاراً مهماً يوم السبت، حيث توج بلقب البطولة العربية للأندية المقامة في المملكة العربية السعودية، جاء هذا الفوز بعد فوزه على غريمه الهلال في ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف بنتيجة هدفين مقابل هدف، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي وبعد التمديد، وكمكافأة على هذا الإنجاز، حصل “العالمي” على جائزة قيمتها 6 ملايين دولار منحها الاتحاد العربي لكرة القدم للفريق الفائز باللقب، وإليكم التفاصيل.

رونالدو النصر كأس الملك سلمان

رونالدو النصر كأس الملك سلمان

تفاصيل النهائي: هاتريك من “الدون” لولا هدف محذوف

فاز النصر ببطولة الأندية العربية لكرة القدم (كأس الملك سلمان) بفضل تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث قاده للتتويج بعد تحقيق فوز مثير على غريمه التقليدي الهلال بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية، وحقق النصر إنجازاً تاريخياً بالفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، فيما عجز الهلال عن الحصول على اللقب للمرة الثالثة، بعدما توج به سابقاً في الأعوام 1994 و1995.

افتتح الهلال التسجيل في الدقيقة الخمسين من اللقاء بتسجيل البرازيلي ميشيل ديلغادو الذي استلم كرة عرضية من زميله مالكوم داخل منطقة الجزاء، ونجح في توجيهها بضربة رأس قوية إلى داخل الشباك ليحتفل بعدها على طريقة رونالدو.

إلا أن كريستيانو رونالدو لم يتأخر في الرد لإعادة الأمور إلى نصابها، حيث نجح النصر في تحقيق هدف التعادل في الدقيقة الخامسة والسعبعون عبر قائده، وذلك بعد أن استفاد من كرة عرضية قدمها سلطان الغنام من الجهة اليمنى، حيث وضعها “الدون” في شباك الحارس العويس.

بعد تسجيل هدف التعادل، رفض الحكم احتساب ضربة جزاء لصالح الهلال، وذلك بعد تدخل بين لاجامي من النصر وسافيتش من الهلال داخل منطقة الجزاء، ليتدخل حكم الفيديو المساعد (فار) لإجراء المراجعة ويصدر القرار النهائي بعدم وجود مسبب لضربة الجزاء.

وانتهى بذلك اللقاء بتعادل 1-1 بين الفريقين، وكان النصر قد واصل اللعب بعشرة لاعبين بعد أن تم طرد مدافعه عبد الإله العمري في الدقيقة الـ71 بعد تدخله مع مالكوم، فتعرض مدافع النصر عبد الإله العمري للطرد في الدقيقة الـ70، حيث قام الحكم في البداية بإشهار البطاقة الصفراء، ثم لجأ إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) وقام بتعديل القرار من إنذار إلى طرد مباشر.

بعد نهاية الشوط الثاني تم الذهاب إلى الشوطين الإضافيين لتحديد الفائز، وفي الشوط الإضافي الأول وتحديداً في الدقيقة الثامنة، نجح رونالدو في تسجيل الهدف الثاني للنصر، جاء ذلك بعدما تابع تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة بعد تسديدة سيكو فوفانا، حيث استلمها النجم البرتغالي برأسه ووضعها في الشباك.

في الدقيقة الـ116 من الشوط الإضافي الثاني، قام فريق الهلال بطلب ضربة جزاء بسبب وجود لمسة يد من لاعب النصر سيكو فوفانا داخل منطقة الجزاء، ومع ذلك، قرر الحكم استمرار اللعب بدلاً من إعطاء ضربة الجزاء.

 

بهذا، يصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد حقق أول لقب له مع فريق النصر السعودي منذ انضمامه في بداية هذا العام بصفقة تاريخية، كما نجح “الدون” في تحقيق لقب هداف المسابقة، حيث سجل 6 أهداف في 6 مباريات، متفوقاً على النجم الفرنسي لفريق الاتحاد، كريم بنزيما، الذي سجل 3 أهداف.

القائد يخرج محمولاً على نقالة متحركة.. فهل هي إصابة خطيرة؟

تعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (قائد فريق النصر) لألم غامض، فعلى الرغم من تألقه في المباراة، إلا أنه تعرض للإصابة أثناء الأشواط الإضافية ولم يتمكن من استكمال المباراة، فخرج رونالدو من الملعب على “نقالة متحركة”، مظهراً تأثره بأوجاع في الركبة بعد حركة خاطئة واختلال في التوازن.

ولم يصدر أي بيان حتى الآن من النصر السعودي بشأن مدى غيابه عن المباريات القادمة، ولكن من المحتمل أنه لن يشارك في مباراة الفريق الأولى في دوري روشن السعودي المقررة يوم الإثنين المقبل، حيث سيواجه النصر فريق الاتفاق في الجولة الأولى من الدوري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد