بالصور ملخص مباراة الأهلي والإسماعيلي في بطولة الدوري المصري

شهدت الجولة 18 المؤجلة من بطولة الدوري المصري مباراة من أهم مباريات البطولة، اللقاء ذو الشعبية الكبيرة لقاء النادي الأهلي والنادي الإسماعيلي.

النادي الأهلي بقيادة المير الفني السويسري مارسيل كولر يدخل المباراة بكل جدية لتعزيز صدارته للبطولة والعمل على حسمها مبكرًا خاصة بعد تعادله المباراة السابقة مع نادي فيوتشر دون أهداف، والنادي الإسماعيلي بقيادة المدير الفني حمزة الجمل يدخل المباراة بكل قوة طامحًا في الفوز والهروب من شبح الهبوط.

 

تشكيلة الفريقين:

دخل النادي الأهلي المباراة بتشكيلته الأساسية:

ففي حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح – رامي ربيعه – محمد عبد المنعم – علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية – محمد مجدي أفشة – ديانج.

خط الهجوم: بيرسي تاو – محمد شريف – أحمد عبد القادر

وجاءت تشكيلة النادي الإسماعيلي كالتالي:

في حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم.

خط الدفاع: محمد دسوقي – محمد هاشم – باهر المحمدي – عصام صبحي.

خط الوسط: محمد حسن – سيرج أكا – عماد حمدي.

خط الهجوم: أحمد مدبولي – محمد الشامي – عبد الرحمن مجدي.

أحداث الشوط الأول:

بدأت المباراة بحماس شديد من الفريقين ولكن دون خطورة على أيًا من المرميين حتى جاءت الدقيقة 13 لتدون أول كرة خطيرة على مرمى أحمد عبد المنعم بعد تسديدة قوية من محمد شريف من داخل منطقة الـ 18 تصدى لها الحارس ببراعة.

بعد ذلك رد الإسماعيلي بهجمة خطيرة طالب فيها لاعبي النادي الإسماعيلي بضربة جزاء على رامي ربيعة وبالعودة إلى الڤار أفاد بعدم وجود أي اخطاء.

استمر اللعب بعد  ذلك في منتصف الملعب مع هجمات على استحياء من جانب لاعبي النادي الأهلي.

جاءت أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 41 بعد تسديدة R2 مميزة من اللاعب أحمد عبد القادر اصطدمت بالقائم وخرجت لضربة مرمى.

احتسب الحكم أربعة دقائق وقت بدلًا من الضائع لكن لم تسفر عن جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين كان الغضب فيه واضحٕا وبشدة على المدير الفني كولر.

أحداث الشوط الثاني:

بدأ الشوط الثاني بقوة وحماس حنى أتت الدقيقة 50 بعرضية من اللاعب خالد عبدالفتاح للاعب بيرسي تاو ليفتتح أهداف المباراة ويسجل الهدف الأول للنادي الأهلي.

استفز الهدف لاعبي النادي الإسماعيلي وضغطوا بكل قوة لتسجيل هدف التعادل وتم تسجيل هدف التعادل بالفعل من ضربة حرة مباشرة ولكن تم إلغاؤه بعد العودة إلى الڤار لملامسة الكرة ليد أحد لاعبي النادي الاسماعيلي قبل أن تسكن الشباك.

استمر اللعب بعد ذلك في منتصف الملعب في محاولة من النادي الأهلي لتعزيز الهدف بهدف ثان يريحه ويريح جماهيره، ومن النادي الاسماعيلي لمحاولة تسجيل هدف التعادل الذي أصبح له شكل هجومي ملحوظ من بعد أن تلقى الهدف.

الدقيقة 70 شهدت تسديدة جميلة من النادي الاسماعيلي لتمر بجوار القائم الأيسر للحارس محمد الشناوي.

بعد ذلك تلقى محمد شريف تمريرة مميزة من أفشة جعلته وجها لوجه مع الحارس لكنه سدد الكرة في العارضة.

لم يستغل النادي الإسماعيلي احتساب الحكم لسبعة دقائق وقت بدلا من ضائع ولم تسفر محاولاته عن أي أهداف لتنتهي المباراة بهزيمته بهدف مقابل لا شيء ليظل في المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة وبفارق نقطتين عن مراكز الهبوط ولتصبح مباراته القادمة أمام الداخلية مباراة مصيرية لا بديل فيها عن الفوز للهروب من شبح الهبوط.

وارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 72 نقطة ليقترب بشدة من حسم لقب الدوري الغائب عنه منذ عامين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد