بالصور.. كورتوا يقود بلجيكا لتفادي مفاجآت كندا

انتصر المنتخب البلجيكي على كندا بهدف دون رد، مساء اليوم الأربعاء، على ستاد أحمد بن علي المونديالي، في إطار الجولة الأولى من عمر دور المجموعات بكأس العالم 2022 في قطر.

لاعبو بلجيكا في لقاء كندا - من حساب FIFAWorldCup على تويتر

لاعبو بلجيكا في لقاء كندا - من حساب FIFAWorldCup على تويتر

هدف اللقاء الوحيد حمل توقيع ميشي باتشواي في الدقيقة 44 قبل نهاية الشوط الأول.

وكان المنتخب الكندي قد حصل على ركلة جزاء في وقت مبكر من اللقاء، وسددها ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ، لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تصدى لها بنجاح.

واستمرت نتيجة التعادل السلبي حتى الدقيقة 44 عندما نجح ميشي باتشواي في تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلجيكا، لينتهي الشوط الأول بتقدم “الشياطين الحمر”.

وفي الشوط الثاني، حاول منتخب كندا، إدراك التعادل، فيما بحث لاعبو منتخب بلجيكا عن تسجيل هدف التعزيز.

وتبادل الطرفان، الهجمات دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لمنتخب بلجيكا في مستهل المشوار بكأس العالم 2022.

وارتفع رصيد منتخب بلجيكا إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بفارق نقطتين عن المغرب وكرواتيا، اللذين حصدا نقطة وحيدة بعد التعادل السلبي في لقاء اليوم.

وتذيل منتخب كندا، جدول ترتيب المجموعة السادسة بلا نقاط بعد خسارة الجولة الأولى.

ونشر موقع فيفا بلس fifaplus، تشكيلة المنتخبين البلجيكي والكندي في لقاء اليوم.

ودفع روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا، بتشكيلة أساسية ضمت الحارس تيبو كورتوا، أمامه توبي ألدفيريلد وجان فيرتونخن ولياندر ديندونكر وأكسل فيتسل ويوري تيليمانس وإيدين هازارد ويانيك كاراسكو وتيموثي كاستانيي وكيفين دي بروين وميشي باتشواي.

أما المنتخب الكندي خاض مباراة بلجيكا بتشكيلة أساسية ضمت الحارس يلان بورجان، أمامه أليستير جونستون وكمال ميلر وستيفن فيتوريا وستيفن أوستاكيو وعطيبا هاتشينسون وألفونسو ديفيز وريتشي لاريا وجونيور هوليت وتاجون بوكانان وجوناثان ديفيد.

ويبحث منتخب بلجيكا عن المنافسة بقوة على لقب كأس العالم في النسخة الحالية، علمًا بأنه احتل المركز الثالث في مونديال 2018.

وكان منتخب بلجيكا قد خسر آخر مبارياته الودية قبل مونديال قطر، بهدفين مقابل هدف أمام مصر، في مباراة ودية أقيمت في الكويت، يوم الجمعة الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد