بالصور.. كرواتيا تطيح باليابان خارج المونديال بركلات الترجيح

بلغ منتخب كرواتيا، ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليًا في قطر، بالفوز بركلات الترجيح (3-1)، بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، في مباراة دور الـ 16 التي أقيمت على ستاد الجنوب.

من لقاء اليابان وكرواتيا - من حساب FIFAWorldCup على تويتر

من لقاء اليابان وكرواتيا - من حساب FIFAWorldCup على تويتر

واستمرت نتيجة التعادل السلبي بين الفريقين حتى الدقيقة 43 عندما تمكن اللاعب دايزن مايدا من تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب اليابان.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب اليابان بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، حاول منتخب كرواتيا تصحيح الأمور وتسجيل هدف التعادل أمام صمود لاعبي منتخب اليابان.

وكثف منتخب كرواتيا من نشاطه الهجومي، وبعد مرور 10 دقائق من عمر الشوط الثاني، نجح اللاعب إيفان بيريسيتش في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب كرواتيا في الدقيقة 55.

وتبادل الفريقان، الهجمات حتى انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، وتم اللجوء إلى الوقت الإضافي (30 دقيقة).

واستمرت نتيجة التعادل الإيجابي 1-1 في الوقت الإضافي، ليذهب الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح منتخب كرواتيا.

وكان منتخب اليابان قد بلغ ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022، بعد تصدر المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين عن منتخب إسبانيا صاحب الوصافة.

أما منتخب كرواتيا صعد لدور الـ 16 في مونديال قطر 2022، بعد احتلال وصافة المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، بفارق نقطتين عن المغرب متصدر المجموعة، والذي يواجه غدا الثلاثاء، منتخب إسبانيا في ثمن النهائي.

وكان موقع الفيفا بلس، التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم، قد نشر تشكيلة المنتخبين الياباني والكرواتي على النحو التالي:

تشكيلة منتخب كرواتيا: الحارس دومينيك ليفاكوفيتش وبورنا باريسيتش وديان لوفرين وجوسكو جفارديول وجوزيب يورانوفيتش وماتيو كوفاسيتش ولوكا مودريتش ومارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريسيتش وأندريه كراماريتش وبرونو بيتكوفيتش

تشكيلة منتخب اليابان: الحارس شويتشي غوندا وشوغو تانيغوتشي وتاكيهيرو تومياسو ومايا يوشيدا ويوتو ناجاتومو وواتارو إندو وهيديماسا موريتا وجونيا إيتو وريتسو دوان ودايتشي كامادا ودايزن مايدا


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد