بالصور: الأرجنتين تبلغ نهائي المونديال بثلاثية مبهرة في كرواتيا

قطع منتخب الأرجنتين، تذكرة العبور إلى نهائي بطولة كأس العالم 2022، بعد فوزه بثلاثية دون رد (3-0) على كرواتيا مساء اليوم الثلاثاء، في مباراة نصف النهائي التي أقيمت على ستاد لوسيل.

فرحة ميسي - من حساب FIFAWorldCup على تويتر

فرحة ميسي - من حساب FIFAWorldCup على تويتر

وينتظر منتخب الأرجنتين في نهائي المونديال الذي سيقام الأحد المقبل، الفائز من لقاء المغرب ضد فرنسا غدا الأربعاء.

نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف استمرت حتى الدقيقة 34، عندما حصل منتخب الأرجنتين على ركلة جزاء، سددها القائد ليونيل ميسي بنجاح.

وبعد 5 دقائق وتحديدا في الدقيقة 39، انطلق المهاجم جوليان ألفاريز بالكرة من منتصف الملعب، وراوغ لاعبي كرواتيا قبل أن يسدد ويسجل الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الأرجنتين بهدفين دون رد.

وبدأ المنتخب الكرواتي، الشوط الثاني بشكل هجومي من أجل تقليص النتيجة، وكاد أن يحقق ذلك من خلال ركلة ثابتة.

وأشهر الحكم، البطاقة الصفراء في وجه المدافع كريستيان روميرو، بعد تدخل قوي على لاعب كرواتيا.

وفي الدقيقة 69، انطلق ليونيل ميسي بالكرة وراوغ أكثر من لاعب، قبل أن يرسل تمريرة متقنة إلى زميله جوليان ألفاريز، الذي سدد بكل هدوء داخل الشباك بنجاح مسجلا الهدف الثالث لمنتخب الأرجنتين، وهدفه الشخصي الثاني.

وفي الدقائق المتبقية، دفع ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، باللاعب باولو ديبالا، أما زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا، قام بسحب لوكا مودريتش، قبل انتهاء المباراة بفوز الأرجنتين 3-0 والصعود لنهائي المونديال.

وكان منتخب الأرجنتين قد صعد إلى نصف نهائي كأس العالم، بعد فوزه بركلات الترجيح أمام هولندا في دور الثمانية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

أما منتخب كرواتيا قطع تذكرة العبور للمربع الذهبي في مونديال قطر، بعد انتصاره بركلات الترجيح أيضًا على البرازيل في دور الثمانية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ثم انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وارتدى شارة القيادة في منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، أما لوكا مودريتش ارتدى شارة قيادة كرواتيا.

وكان موقع الفيفا بلس، التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم، قد نشر تشكيلة منتخبي الأرجنتين وكرواتيا على النحو التالي:

تشكيلة منتخب الأرجنتين: الحارس إيميليانو مارتينيز ونيكولا تاجليافيكو وكريستيان روميرو ونيكولاس أوتاميندي وناهويل مولينا ولياندرو باريديس ورودريجو دي بول وكلاوديو برافو ونيكولاس فرنانديز ميركاو وجوليان ألفاريز وليونيل ميسي

تشكيلة منتخب كرواتيا: الحارس دومينيك ليفاكوفيتش وديان لوفرين وبورنا سوسا وجوسكو جفارديول وجوسيب يورانوفيتش وماتيو كوفاسيتش ولوكا مودريتش ومارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريسيتش وأندريه كراماريتش وماريو باساليك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد