بالأرقام.. ريال مدريد يكتسح فالنسيا تاريخيًا قبل موقعة كأس السوبر الإسباني 2023

تنطلق مساء اليوم الأربعاء، أحداث القمة النارية بين ناديي ريال مدريد وفالنسيا، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني للعام 2023.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد فالنسيا

تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد فالنسيا

ريال مدريد ضد فالنسيا

ويتلاقى ريال مدريد ع نظيره فالنسيا، على إستاد “الملك فهد الدولي” في المملكة العربية السعودية، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني.

وتُقام مباريات كأس السوبر الإسباني في السعودية، خلال الفترة من 11 يناير الجاري حتى يوم 15 من الشهر ذاته، بمشاركة 4 فرق كبرى، وهي: ريال مدريد، برشلونة، فالنسيا وريال بيتيس.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد فالنسيا

ستكون مباراة اليوم بين ريال مدريد وفالنسيا هي الـ 197 في تاريخ مواجهات ريال مدريد وفالنسيا في جميع البطولات.

والتقى فريق ريال مدريد مع في 196 مباراة، حقق خلالهم ريال مدريد الفوز في 103 مباراة، مقابل 53 انتصارًا لفريق فالنسيا، بينما كان التعادل سيد الموقف في 40 مواجهة، وسجل لاعبو ريال مدريد 367 هدفًا، واستقبلت شباكهم 248 هدفًا أمام فالنسيا.

وكانت آخر مباراة جمعت بين ريال مدريد وفالنسيا، يوم 8 يناير 2022، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإسباني في الموسم الماضي 2021-2022، وانتهت بفوز كبير للنادي الملكي بنتيجة 4-1.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وفالنسيا في كأس السوبر الإسباني

وعلى صعيد بطولة كأس السوبر الإسباني، فقد التقى الفريقان مرتين فقط من قبل، وكانت المباراة الأولى في عام 2008، وانتهت بفوز فالنسيا ذهابًا، قبل أن يلقب ريال مدريد الطاولة في مباراة الإياب ويتوّج بلقب كأس السوبر الإسباني، أما المباراة الثانية فقد كانت في عام 2020، في نصف النهائي من كأس السوبر، وفاز بها الأبيض 3-1.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد