باكستان وقطر يوقعان اتفاقا لتأمين مونديال قطر 2022

وقعت الحكومة الباكستانية، والحكومة القطرية اتفاقا ثنائيا، ستوفر بمقتضاه باكستان قوات أمنية للمشاركة في تأمين بطولة كأس العالم “مونديال قطر 2022″، وبهذا الاتفاق، ستنضم دولة باكستان لقائمة الدول المشاركة في تأمين أكبر بطولة في العالم لكرة القدم، حيث سبق وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية في أيار/مايو الماضي، أن سلاح البحرية الملكي وسلاح الجو البريطانيين، سوف يشاركان في البطولة التي ستنظم في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين في قطر “مونديال 2022”.

ووفقا لوكالة “رويترز“، فإن الجيش الباكستاني قد اقترح توقيع اتفاقية بين البلدين، وذلك من أجل التنسيق بين الطرفين، وكذلك تحديد الإلتزامات والتخصصات المحددة، وعدد أفراد الأمن الذين سوف تقوم باكستان بإرسالهم للمشاركة في تنظيم الحالة الأمنية.

باكستان وقطر يوقعان اتفاقا لتأمين مونديال قطر 2022

 

تركيا تعلن إرسالها قوة أمنية

وبدورها، فقد أعلنت جمهورية تركيا، إرسالها قوة أمنية يزيد عددها عن 3 آلاف فرد إلى دولة قطر، وذلك طوال فترة المونديال هناك للمشاركة في عمليات التأمين لهذا الحدث الرياضي الضخم، والهام، والذي يتوقع أن يحضر إليه أكثر من مليون مشجع من جميع أنحاء العالم.

يشار أيضا، إلى أن حلف شمال الأطلسي “الناتو”، كان قد أعرب عن استعداداته لتقديم كافة سبل الدعم لدولة قطر في الحوانب الأمنية الخاصة بالمونديال.

جدير بالذكر، أنه سبق وأعلنت وزارة الداخلية القطرية عن برنامج أمني مشترك بين وزارة الأمن القومي الأمريكي، لتعزيز أمن مونديال قطر 2022، وذلك يشمل تبادل المعلومات، وكذلك الدعم التشغيلي لفحص المسافرين، وأمن المطارات والطيران.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد