انسحاب الزمالك من بطولة كأس السوبر المصري وبيراميدز بديلاً له

أزمة جديدة في نادي الزمالك بعدم السفر إلى دولة الإمارات من أجل لعب مباراة السوبر المصري أمام النادي الأهلي والتي ستقام في دولة الإمارات العربية، ومن المقرر أن يستضيف معلب محمد بن زايد في العاصمة أبو ظبي مباراة كأس السوبر المصري 2021/2022 بين القطبين الأهلي والزمالك، ويلعب الأهلي المباراة بعد التتويج بكأس مصر على حساب نادي بيراميدز في المباراة النهائية، ومن المفترض أن يشارك نادي الزمالك بصفته بطل الدوري المصري النسخة الماضية.

مجلس الإدارة يقرر الانسحاب

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك بالاعتذار عن المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري المقامة في الإمارات وذلك بسبب عدم إعلان عقوبة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الاهلى.

أبرز 10 انسحابات بين الأهلي والزمالك

  1. كانت أول الأزمات بين القطبين في كأس مصر نسخة 1928 وكانت الجماهير اقتحمت أرض الملعب في ذلك الوقت وكانت النتيجة تقدم النادي الأهلي بهدف دون رد، وقرر حكم المباراة انسحاب الفريقين حتى لا تزداد الأمور تعقيداً.
  2. دوري القاهرة موسم 1941/1942 في ذلك الوقت رفض النادي الأهلي اللعب أمام الزمالك بعد تتويج الزملك باللقب وقتها ولعب الزمالك أمام نادي السكة الحديد.
  3. أسباب سياسية تقرر إلغاء نهائي كأس مصر سنه 1942/1943، وكان من المقرر أن تلعب مباراة نهائي الكأس في دولة فلسطين رغم حشد الجمهور والسفر إلى دولة فلسطين.
  4. رفض نادي الزمالك لعب مباراته أمام النادي الأهلي بسبب موعد المباراة مثلما حدث في دوري القاهره 1947/1948، وكانت المباراة بين الأهلي والزمالك وقتها تحصيل حاصل، ولعب الأهلي وقتها أمام نادي الترسانة.
  5. حارس الأهلي مروان كنفاني كان أحد أسباب الانسحاب ضد الزمالك في الدوري الممتاز سنة 1965/1966 بسبب اعتراضه على تسجيل الزمالك هدف مما أدى إلى رفض الأهلي استكمال المباراة بعد الدقيقه 70 وكان الزمالك حينها متفوق على الأهلي بهدفين نظيفين.
  6. كان أيضاً سبب إلغاء المباراة هو الحارس مروان كنفاني وذلك بعدما تسبب من جديد في أزمة بين الأهلي والزمالك في الدوري العام 1971/1972، وكان لنفس السبب وهو احتساب هدف لنادي الزمالك أيضاً، ليتكرر الشغب وينسحب الفريق الأحمر.
  7. نصف نهائي كأس مصر 1981/1982 وقتها لم ينسحب الأهلي ولا الزمالك بل تم إلغاء البطولة.
  8. كان ذلك في الدوري الممتاز عام 1995/1996 حيث التقيا القطبين في الدور الثاني من الدوري الممتاز وذلك بعد التساوي في النقاط نهاية الموسم، حيث تقدم الأهلي بهدفين نظيفين دون مقابل حتى الدقيقة 85 من زمن المباراة، وأعلن الزمالك انسحابه بسبب احتساب الهدف الثاني للنادي الأهلي وعدم إلغائه بداعي التسلل.
  9. في الدور الثاني من نسخة 1998/1999 انسحب الأبيض من المباراة أمام الأهلي وذلك لاعتراضه على حكم المباراة الذى أشهر كارت أحمر أمام اللاعب أيمن عبد العزيز وتم منح الأهلي نقاط المباراة.
  10. في البطولة العربية نسخة 2003/2004 انسحب النادي الأهلي من المباراة أمام نادي الزمالك لعدم توافر عدد كبير من اللاعبين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد