الهلال يحلق في الصدارة والنصر يلاحقه.. في ترتيب دوري روشن السعودي 2023 قبل بداية الجولة 14

شهدت مباريات الجولة 13 من دوري روشن السعودي مباريات في غاية القوة والإثارة، حيث بدأت منافسات الجولة 13 يوم الخميس الماضي 9-11-2023، بأربع لقاءات كانت غنية بالأهداف، والمتعة، كان أربزها تعثر أهلي جدة أمام ضمك بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

ما هي أهم نتائج مباريات الجولة 13 من دوري روشن السعودي؟

كانت بداية مبارايات الجولة 13 من دوري روشن السعودي يوم الخميس الماضي، وشهدت الجولة لقاءات قوية أبرزها:

لقاء الرائد والشباب

على ملعب نادي التعاون، في اللقاء الذي انتهى بفوز الرائد بهدفين مقابل هدف، حيث سجل للرائد كلا من” كريم البركاوي، جوليو تافاريس”، وسجل هدف الشباب الوحيد غانم سايس في الدقيقة 3+90.

ليحتل نادي الرائد بهذا الفوز المركز 17 برصيد 9 نقاط، بينما يظل الشباب عند النقطة 15 في المركز 11.

الأهلي ضد ضمك

كانت مباراة أهلي جدة وضمك، من أهم وأبرز مباريات اليوم الأول من الجولة 13 من دوري روشن السعودي، حيث شهد اللقاء عودة كبيرة لنادي ضمك أمام الأهلي، بعد أن كان متأخرا بهدفين نظيفين.

بدأ الأهلي التسجيل في الدقيقة 10 عن طريق لاعبه” عبدالباسط هندي”، ثُم زاد النتيجة “سميحان النابت في الدقيقة 40 قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني اختفى الأهلي عن التسجيل، وعاد نادي ضمك في النتيجة في الدقية 73 عن طريق” ف. شافعي”، ليسجل هدف تقليص الفارق، ثُم يأتي نيكولاي ستانسيو في الوقت القاتل ليخطف هدف التعادل، ويحرم الأهلي من ثلاث نقاط هامة، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

الهلال والتعاون

استضاف ملعب الملك فهد، اللقاء الهام بين نادي الهلال والتعاون، في المباراة التي شهدت تألق كبير من لاعبي الزعيم، حيث استطاع الزعيم من خلال هذه المباراة الانفراد بصداراة ترتيب دوري روشن السعودي.

وذلك بعد الانتصار على التعاون بهدفين نظيفين، حيث كانت بداية التسجيل في الدقيقة 81 عن طريق ميتروفيتش، ثُم زاد “م. كانو” النتيجة في الدقيقة 9+99،ليحتل بهذا الفوز نادي الهلال صدارة ترتيب الدوري السعودي.

الاتحاد وأبها

في لقاء شهد تألق كبير من النجم الفرنسي “كريم بنزيما” لاعب نادي اتحاد جدة، حيث قاد بنزيما الاتحاد لانتصار كبير على نادي أبها بأربعة أهداف مقابل هدفين.

حيث شهدت المباراة تسجيل بنزيما لهاتريك، قاد به الفريق إلى الانتصار وتحقيق الثلاث نقاط.

كانت البداية عند بنزيما حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، ثُم بعد ذلك في الشوط الثاني يعود نادي أبها عن طريق لاعبه كارل توكو إكامبي ليسجل هدف التعديل في الدقيقة 51.

ليأتي إيجور كورونادو ليضاعف النتيجة للإتحاد فؤ الدقيقة 54، وذلك بعد تسجيل أبها لهدف التعادل بثلاث دقائق.

ثُم بهدفين متتاليين للنجم الفرنسي كريم بنزيما في الدقائق 67، 69 يجعل النتيجة 4-1 لصالح الاتحاد، وفي الدقيقة 85 يسجل فهد الجميعة هدف أبها الثاي، لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد 4-2.

الوحدة ضد النصر

مباراة الوحدة ضد النصر كانت هي مباراة الختام للجولة 13 من دوري روشن السعودي، حيث استطاع النصر التغلب على الوحدة في عقر داره 3-1، في مباراة شهدت إثارة كبيرة.

حيث كانت بداية التسجيل مُبكرا في الدقيقة 11 من بداية اللقاء عن طريق لاعب النصر “أ. تيليس”، وبعد ذلك يأتي عبد الإله العمري ليزيد النتيجة في الدقيقة 39، لتصبح 2-0 لصالح نادي النصر.

وفي بداية الشوط الثاني، سجل النجم كريستيانو رونالدو هداف نادي النصر، وهداف الدوري السعودي، هدف النصر الثالث في الدقيقة 49.

وسجل هدف الوحدة الوحيد أنسيلمو دي مورايس في الدقيقة 81، لينتهي اللقاء بفوز هام للنصر على الوحدة، في مشواره منافسته على لقب الدوري السعودي الذي يحتل صدارة ترتيبه حتى الآن نادي الهلال.

ترتيب دوري روشن السعودي قبل الجولة 14

لم يشهد ترتيب دوري روشن السعودي في الجولة 13 اختلافا كبيرا عن ما كان عليه في الجولة 12، حيث ظل الهلال في الصدارة والنصر يلاحقه في المركز الثاني، ويمكن معرفة جدول ترتيب دوري روشن السعودي قبل بداية الجولة 14 من خلال الصورة التالية:

ترتيب دوري روشن بعد نهاية الجولة 13، المصدر: صفحة الدوري السعودي للمحترفين على فيسبوك.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد