الهلال والشباب.. كيف يُفكر جيسوس قبل ديربي الرياض

يستعد الهلال السعودي لمواجهة من العيار الثقيل، والتي تجمعه بنظيره الشباب في ديربي الرياض، ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري “روشن” لهذا الموسم.

جيسوس المصدر/ منصة x

ويحتل الهلال وصافة الدوري السعودي برصيد 17 نقطة، خلف اتحاد جدة المتصدر ب 18 نقطة، بينما يأتي الشباب في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط.

ويبحث البرتغالي خورخي جيسوس، المدير الفني للهلال، عن تحقيق الفوز خلال مواجهة اليوم، والتي يشهدها ملعب فيصل بن فهد بالمملكة العربية السعودية.

فيما تسيطر حالة من القلق لدي المدرب البرتغالي، بعد حالة الغضب الكبيرة من قبل جماهير الزعيم على مستويات الفريق خلال الفترة الماضية، بالرغم من التدعيمات والانتدابات العالمية التي وفرتها الإدارة للمدرب، لكن نتائج الأزرق خلال آخر 3 جولات ليست بالمُرضية لطموحات عشاق الهلال.

ماذا يُفكر جيسوس قبل موقعة الشباب

يرغب المدرب البرتغالي في الدفع بالقوة الضاربة خلال تشكيل الزعيم، حيث يرغب في الضغط على دفاعات الشباب منذ بداية المباراة من أجل تسجيل هدف يُزيل الضغوط من على لاعبيه.

ويُدرك جيسوس أن دفاعات الشباب تعاني كثيرًا، خاصة مع الضغط القوي، والتي شهدتها مباريات الشباب أمام الفرق الكبيرة هذا الموسم، فقد خسر من الوحدة بنتيجة 3/1، والنصر 4/0، والخليج 3/1.

ومن المنتظر أن يعطي المدرب البرتغالي تعليماته للمهاجم ميتروفيتش بضرورة الضغط القوي على مدافعي الشباب، خاصة وأن لاعبي الخط الخلفي لليوث يرتبكون عند الضغط القوي عليهم مما يجعلهم يرتكبون الأخطاء.

تشكيل الهلال المتوقع أمام الشباب
ومن المتوقع أن يلعب جيسوس بطريقة خططية 4/1/4/1 في الحالة الهجومية، بينما ستكون 4/3/3 في الحالة الدفاعية، ليكون لديه حذر من هجوم الشباب، والذي يكون خطيرًا للغاية في بعض الهجمات.

ويُفكر البرتغالي في بدأ المباراة بالتشكيل التالي:
حارس المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: محمد البريك، كاليدو كوليبالي، علي البليهي، ياسر الشهراني.

الوسط: سيرجي سافيتش، محمد كنو، مالكوم، نيمار جونيور، سالم الدوسري.

الهجوم: ميتروفيتش.

الجدير بالذكر أن أخر مواجهة جمعت الهلال بنظيره الشباب، نجح الزعيم في إقصاء الليوث من بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال “البطولة العربية”، بعد الفوز بنتيجة 3/1.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد