“الهلال السعودي” يفوز على “نساجي مازندران” في ختام دور مجموعات دوري أبطال آسيا 2023/2024

انتهت منذ لحظات مباراة الهلال السعودي ونظيره الإيراني نساجي مازندران في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات في بطولة دوري الأبطال الآسيوي للموسم 2023/2024، واستطاع فريق الهلال السعودي التفوق بجدارة في لقاء الليلة والفوز بثنائية دون رد ليعتلي صدارة مجموعته (د) الرابعة.

لاعبي الهلال السعودي بجوار كأس بطولة دوري أبطال آسيا - مصدر الصورة: تصميم خاص لنجوم مصرية

ملخص المباراة

تمكن لاعبو الهلال السعودي من السيطرة على المباراة منذ بداية شوطها الأول، فمع الدقيقة الرابعة من أحداث اللقاء وبعد تمريرات متقنة استطاع “ميشائيل ديلغادو” إحراز الهدف الأول للهلال من عرضية مميزة لتسكن شباك نساجي مازندران.

لاعبي الهلال السعودي أثناء الاحتفال بالهدف - مصدر الصورة: صفحة الهلال الرسمية على إكس
لاعبي الهلال السعودي أثناء الاحتفال بالهدف – مصدر الصورة: صفحة الهلال الرسمية على إكس

استمر الضغط من لاعبي الهلال في محاولة لتعزيز التقدم وتعددت الفرص للتهديف ولكن تم إهدارها، وكان حكم اللقاء قد احتسب ركلة جزاء للهلال ولكن تراجع عن قراره بعد العودة لتقنية الــVAR، وحاول نساجي التهديف في بعض اللحظات ولكن “بونو” حارس الهلال كان يتصدى ببراعة، واستمر الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف نظيف دون رد.

الهدف الثاني

لاعب الهلال وسط لاعبين من نساجي وحكم المباراة - مصدر الصورة: صفحة الهلال الرسمية على إكس
لاعب الهلال وسط لاعبين من نساجي وحكم المباراة – مصدر الصورة: صفحة الهلال الرسمية على إكس

مع أحداث الشوط الثاني وفي الدقيقة 55 تعرض حارس الهلال للإصابة وتم تبديله بدخول الحارس “حبيب الوطيان”، وبالدقيقة 54 ومن لمسة سحرية للاعب سالم الدوسري سجل الهلال الهدف الثاني في المباراة.

هدف نساجي

استمر تبادل الهجمات بين الفريقين إلى أن تمكن نساجي الإيراني من إحراز الهدف الأول له في الدقيقة 77 عن طريق لاعبه “محمود قائد”.

بتلك النتيجة تصدر الهلال السعودي ترتيب المجموعة (د) ليضمن تأهله إلى دور الــ16 على قمة المجموعة، الجدير بالذكر أن الهلال السعودي كان قد ضمن تأهله لدور الستة عشر بعد الفوز على نافباخور صاحب المركز الثاني بثنائية نظيفة الثلاثاء الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد