النصر يشارك في كأس العالم للأندية 2023 في جدة | مسئول عالمي يكشف الحقيقة

كشف مسؤول سابق في نادي النصر عن إمكانية مشاركة العالمي في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقرر إقامتها نهاية العام الجاري في ديسمبر، في جدة على أراضي المملكة العربية السعودية.

احتفال لاعبي النصر بهدف كريستيانو رونالدو في الطائي - المصدر: نادي النصر عبر تويتر

ويشارك فريق الاتحاد في كأس العالم للأندية كبطل للدولة المستضيف، بعد أن حقق لقب بطولة دوري روشن السعودي الموسم الماضي، ليشارك في مونديال الأندية رفقة كبار العالم.

الصرامي مستاء من عدم مشاركة النصر في كأس العالم

وأبدى سعود الصرامي، عضو الجمعية العمومية بنادي النصر والمتحدث الرسمي السابق للعالمي، استياءه من الاتحاد العربي لكرة القدم، بسبب عدم وضع الأخير بند أحقية مشاركة بطل العرب في كأس العالم للأندية بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وحقق النصر بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية)، التي بدأت قبل أيام من انطلاق الموسم الجاري بالدوري السعودي، بعد أن انتصر على الهلال في نهائي مثير شهد تألق معتاد لكريستيانو رونالدو.

وقال الصرامي عبر حسابه بمنصة X: “لم يبذل الإتحاد العربي لكرة القدم الجهد الكافي لفرض حضور بطل العرب في نسخته الاستثنائية العالمية الرسمية في مونديال الأندية”.

وتابع: “سر المونديال فريقاً عربياً آسيويا قادراً على الوصول لأبعد مكان في البطولة، وهكذا تهدر الفرص الذهبية لتحقيق الحلم؟”.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

  1. الاتحاد (بطل الدولة المستضيف).
  2. مانشستر سيتي (بطل دوري أبطال أوروبا).
  3. النادي الأهلي المصري (بطل دوري أبطال إفريقيا).
  4. أوراوا ريدز الياباني (بطل دوري أبطال آسيا).
  5. ليون المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية كونكاكاف).
  6. أوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا).
  7. بطل كأس الليبرتادوريس (لم يتحدد بعد).

النصر يخطف فوز صعب أمام الطائي في الدوري السعودي

وانتهت مباراة النصر والطائي بفوز العالمي بنتيجة 2-1، في مباراة مثيرة وصعبة على رفاق رونالدو، حيث أحرز تاليسكا الهدف الأول للنصر في الدقيقة 32.

وتعادل الطائي صاحب الأرض عن طريق فيرجيل ميسيدجان في الدقيقة 79، قبل أن يتقدم النصر مرة أخرى بأقدام كريستيانو رونالدو في الدقيقة 87.

وبهذا الفوز، رفع النصر رصيده من النقاط إلى النقطة 18 بالمركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي، بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد والتعاون اللذان يتقاسما الصدارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد