النادي الأهلي يقترب من إتمام صفقة اللاعب التنزاني مبوانا ساماتا

كشفت العديد من التقارير الصحفية المصرية أن النادي الأهلي قام بتجديد التفاوض مع اللاعب التنزاني مبوانا ساماتا والذي يلعب حالياً مهاجماً في نادي جينك البلجيكي معاراً من نادي فنربخشة التركي.

ويسعى النادي الأهلي للتعاقد مع اللاعب التنزاني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لذلك يجري النادي الأهلي مفاوضات مع نادي فنربخشة التركي، خاصة وأن اللاعب سينتهي عقده مع الفريق التركي بنهاية الموسم المقبل.

تفاصيل الصفقة

وأضافت التقارير الصحفية أن إدارة النادي الأهلي تريد أن تحصل على خدمات اللاعب بسعر لا يزيد عن ٣ مليون يورو من أجل تدعيم خط الهجوم في الفريق، وذلك طبقاً لرغبة المدير الفني للقلعة الحمراء السويسري مارسيل كولر، خاصة وأن اللاعب التنزاني لا يريد الاستمرار مع فريق فنربخشة التركي، كما أنه هناك احتمالية كبيرة لموافقة اللاعب على القدوم إلى النادي الأهلي.

ساماتا مع فنربخشة

اهتمام نادي الزمالك باللاعب

والجدير بالذكر أن اللاعب التنزاني كان قد اقترب من الانتقال إلى نادي الزمالك في عام ٢٠١٦ عندما كان لاعبا في نادي مازيمبي الكونغولي، ولكن المفاوضات بين اللاعب والزمالك باءت بالفشل، ليرحل اللاعب بعدها إلى الدوري البلجيكي، وحينئذ تعاقد نادي الزمالك مع اللاعب إيمانويل مايوكا بديلا لساماتا.

ساماتا مع جينك البلجيكي

ولعب المهاجم التنزاني مع فريق جينك البلجيكي 36 مباراة خلال الموسم الماضي نجح خلالها في تسجيل 6 أهداف وقام بصناعة هدف وحيد، وعندما كان لاعباً في نادي مازيمبي الكونغولي لعب مع الفريق 40 مباراة سجل خلالها 19 هدف ونجح في صناعة 7 تمريرات حاسمة، كما انضم اللاعب إلى نادي أستون فيلا الإنجليزي في عام 2020 وخاض معه 16 مباراة نجح خلالها في تسجيل هدفين.

ساماتا مع أستون فيلا

استعدادات النادي الأهلي للموسم الجديد

ويتطلع النادي الأهلي إلى إبرام العديد من الصفقات هذا الموسم من أجل تدعيم خط الهجوم في الفريق للمنافسة على كل البطولات في الموسم المقبل بعد أن نجح الموسم الماضي في تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الوداد المغربي في المباراتين النهائيتين بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين، ليتوج باللقب القاري في ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب، كذلك اقترب أيضاً من تحقيق لقب الدوري المصري هذا الموسم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد