المملكة العربية السعودية تقترب من استضافة كأس العالم 2034

تنظر المملكة العربية السعودية بجدية إلى فرصة تنظيم كأس العالم لكرة القدم في العام 2034، وذلك بناءً على مقترح من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. يأتي هذا الاقتراح في سياق تغيير طريقة اختيار منظمي بطولات كأس العالم.

كأس العالم امام شعار الفيفا - مصدر الصورة: اليوم السابع

خلال الأشهر الماضية، درست المملكة إمكانية تقديم ملف تنظيم مشترك مع مصر واليونان لاستضافة مونديال 2030. يأتي هذا في إطار النظام الجديد لكأس العالم، حيث سيشارك 48 منتخباً اعتبارًا من النسخة المقبلة في الولايات المتحدة.

من المتوقع أن تقدم المملكة العربية السعودية ملف تنظيم كأس العالم 2034، خاصةً وأنها الدولة الوحيدة حتى الآن التي أعلنت عن نيتها في تقديم ملف لاستضافة هذه البطولة.

منافسة قوية تجمع بين ملفي (إسبانيا، البرتغال، المغرب) وملف قارة أمريكا الجنوبية (الأرجنتين، أوروجواي، باراغواي، تشيلي) لتنظيم مونديال 2030.

قرار تاريخي لكونجرس الفيفا

قرار تاريخي يُعدّ تغييرًا كبيرًا في عملية اختيار المستضيفين لكأس العالم. حيث تقترح اللجنة التنفيذية للفيفا تعديل القوانين للسماح باختيار المستضيفين لنسختي 2030 و2034 في نفس الوقت.

يأتي هذا المقترح كخطوة مهمة نحو استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034، حيث لا يوجد منافسة قوية حتى الآن من أي دولة أخرى لاستضافة هذه النسخة.

من المقرر أن يتم مناقشة هذا الاقتراح في اجتماع كونجرس الفيفا المقبل في مايو 2024، والذي سيكون قراره حاسمًا بشأن تصويت المستضيفين لنسختي 2030 و2034 من كأس العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد