المملكة العربية السعودية تشعل العالم الرياضي: أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2023م

تسلّم الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، بمقر الإمارة اليوم، شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023م، المقرر إقامتها في مدينة الرياض من 26 نوفمبر حتى 10 ديسمبر، وتأتي هذه الدورة كجزء من الاستراتيجية الشاملة لتطوير الرياضة في المملكة، التي تهدف إلى تعزيز الصحة واللياقة البدنية وتنمية المواهب الرياضية.

وفي مراسم رسمية أقيمت في مقر الإمارة بجازان، قام الأمير محمد بن ناصر بتسلّم الشعلة الرمزية للدورة الرياضية، وأعرب عن أهمية هذه الدورة في ترسيخ مكانة المملكة وتعزيز ريادتها في القطاع الرياضي، كما أشار إلى أن الهدف الرئيسي من الدورة هو إلهام الرياضيين السعوديين، وتعزيز انتمائهم والارتقاء بطموحاتهم في مختلف الرياضات.

وتم الإعلان أيضاً عن مسار جولة الشعلة الرياضية، حيث ستبدأ رحلتها من إمارة منطقة جازان، وتمر بالقلعة الدوسرية، وتصل إلى جزر فرسان، قبل أن تختتم جولتها بقرية القصار بمحافظة فرسان، وخلال رحلتها، ستتاح الفرصة لعدد من أبطال المملكة في مختلف الرياضات لحمل الشعلة وتنقلها بين المناطق المختلفة.

من بين الرياضيين الذين سبق وأن حملوا الشعلة الرمزية للدورة الرياضية السعودية، نجد بطل المنتخب السعودي الأولمبي للكاراتيه، طارق حامدي، وبطل ألعاب القوى يوسف مسرحي الذي يحمل الرقم القياسي الآسيوي في سباق 400 متر، بالإضافة إلى بطل ألعاب القوى البارالمبية حيدر سلامي، وبطل المملكة في اختراق الضاحية لدرجة الشباب صالح العبد، واللاعبة رندا شتيفي في كرة القدم، ولاعب المنتخب السعودي للجوجيتسو عبدالملك آل مرضي.

يعكس تسلّم الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز شعلة الدورة الرياضية السعودية 2023م قوة الدعم الكبير الذي توليه المملكة للرياضة وتطويرها، ومن خلال استضافة هذه الدورة، تأمل السعودية في تعزيز مكانتها الرياضية على المستوى الإقليمي والعالمي، وتلهم الشباب الرياضي وتعزز انتمائهم وطموحاتهم الرياضية.

 

أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2023 في مراسم رسمية تعزز ريادة المملكة في الرياضة
حسن الكعبي، بطل الملاكمة الذي حقق الذهبية في دورة الألعاب القتالية، حاملاً شعلة دورة الألعاب السعودية 2023م–المصدر: حساب دورة الألعاب السعودية، على منصة X

 

يذكر أن الدورة الرياضية السعودية 2023م ستشهد مشاركة واسعة من الرياضيين السعوديين المتميزين في مختلف الرياضات، وستتضمن منافسات مثيرة وحماسية تسعى إلى تعزيز مستوى الأداء الرياضي في المملكة، من المتوقع أن تكون الدورة فرصة لعرض مواهب الشباب الرياضية وتشجيعهم على تحقيق إنجازات متميزة.

تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الاستثمارات الكبيرة التي تقوم بها المملكة في مجال الرياضة، وتهدف إلى بناء قاعدة رياضية قوية وتطوير بنية تحتية متطورة لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، ومن المتوقع أن يكون لهذه الجهود الرياضية الرامية إلى تعزيز النشاط البدني والرياضي في المملكة تأثير إيجابي على الصحة واللياقة البدنية للمجتمع، وتعزيز الانتماء الوطني والرياضي لدى الشباب.

 

 

 

 

أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2023 في مراسم رسمية تعزز ريادة المملكة في الرياضة
الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، وهوا يحمل الشعلة–المصدر: حساب دورة الألعاب السعودية، على منصة X

 

بهذا الحدث الرياضي الكبير، تؤكد المملكة العربية السعودية التزامها بتعزيز الرياضة وتطويرها، وتقديم بيئة ملائمة لازدهار المواهب الرياضية المحلية، وتعزيز دورها في المشهد الرياضي العالمي، ومن المتوقع أن يحظى هذا الحدث بمتابعة واسعة من الجماهير والمهتمين بالرياضة في المملكة وخارجها.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل إضافية بخصوص المنافسات المحددة والمشاركين الدوليين في الدورة الرياضية السعودية 2023م، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة، ستكون هذه الدورة فرصة للرياضيين السعوديين لتحقيق إنجازات مهمة وتمثيل المملكة بكرامة وفخر في المنافسات العالمية، ومن المتوقع أن تترك هذه الدورة أثراً إيجابياً على الرياضة السعودية بشكل عام، وتسهم في تعزيز التواصل الرياضي بين اللاعبين والفرق من مختلف البلدان.

باختتام هذا الخبر، يظهر تسلّم أمير جازان شعلة دورة الألعاب السعودية 2023م تفاني المملكة في دعم الرياضة وتطويرها، وتأكيداً على التزامها بتنظيم فعاليات رياضية كبرى، إن استضافة هذه الدورة تعكس التطور المستدام للرياضة في السعودية والرؤية الطموحة للارتقاء بمكانتها الرياضية على الساحة العالمية، وتشكل هذه الدورة فرصة ذهبية للشباب الرياضي السعودي للتألق وتحقيق نجاحات رياضية مهمة، وتعزيز الروح الرياضية والتنافسية في المملكة.

 

أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2023 في مراسم رسمية تعزز ريادة المملكة في الرياضة
الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، وعدد من اللاعبين المشاركين في حمل شعلة الألعاب السعودية 2023م–المصدر: حساب دورة الألعاب السعودية، على منصة X

 

نحن على موعد مع فعاليات مثيرة ومنافسات حماسية في دورة الألعاب السعودية 2023م، وسنكون على استعداد لتغطية كافة التفاصيل والأحداث المثيرة التي ستشهدها هذه الدورة، تابعونا للحصول على آخر المستجدات والنتائج المذهلة التي ستخرج بها هذه الفعالية الرياضية الكبرى في المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد