الكرة الذهبية.. ميسي وهالاند الأقرب لحصد الجائزة

أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، بالأمس الأربعاء، قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية خلال 2023، والتي جاء على رأسها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم النرويجي المخضرم إرلينج هالاند، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين منهم الدولي الفرنسي كيليان مبابي والمصري محمد صلاح.

هالاند وميسي المصدر/ منصة x

وكشفت تقارير صحفية فرنسية أن الثنائي ميسي وهالاند هم الأكثر حظًا للفوز بالكرة الذهبية خلال السنة الحالية 2023، بعد المستويات القوية التي قدمها الثنائي مع مانشستر سيتي وإنتر ميامي الأمريكي.

وأوضحت أن التوهج الذي أصبح عليه هالاند والأرقام التهديفية الكبيرة للمهاجم النرويجي جعلته مرشح بقوة لنيل الجائزة، خاصة بعدما حقق عدد من الألقاب المحلية والقارية مع العملاق الإنجليزي هذا العام، أبرزها دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي والدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد.

وأشارت إلى أن ما قدمه ميسي المنتخب الأرجنتيني خلال كأس العالم قطر 2022  وحصد اللقب في النهاية بعد الفوز على فرنسا بالمباراة النهائية بركلات الترجيح، وأيضًا المستويات التي يقدمها مع فريقه الحالي إنتر ميامي يجعله المرشح الأبرز للتتويج باللقب.

ونجح ميسي في حصد الكرة الذهبية لسبع مرات من قبل،وفي حالة نجح في تحقيق هذه الجائزة خلال هذا العام فإنه سيصل للمرة الثامنة في رقم قياسي لم يستطع أحد الوصول له.

بينما يأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد السابق والنصر السعودي الحالي، في المركز الثاني بخمسة مرات فوزًا بالبالون دور.

فيما لم يستطع المهاجم الشاب إرلينج هالاند من الفوز بالجائزة من قبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد