القنوات الناقلة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونج اليوم دوري أبطال أوروبا

تفوح رائحة الثأر من المعركة المرتقبة بين بايرن ميونخ الألماني وضيفه فريق ريال مدريد الإسباني في ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ حيث يستضيف أرض ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد ماتش الإياب في الأول من مايو/شهر مايو كما يفتتح ليفربول الإنكليزي وضيفه روما الإيطالي الدور نصف الختامي عشية يوم الثلاثاء وسوف تتم اقامة الماتش الختامية للبطولة في 26 ايار/أيار في كييف.

ويحفل تاريخ المسابقة الرياضية بالمواجهات المثيرة بين الفريقين العريقين المتوجين سوياً 17 مرة، 12 لريال (رقم قياسي) و5 مرات لبايرن، بل “الملكي” الإسباني خرج فائزاً من المواجهتين الأخيرتين في 2014 و2017 وتوّج بطلاً في المناسبتين.

لهذا فإن مواجهتهما الأربعاء التي تعتبر باعتبار الختامي المبكر، تحمل معاني الثأر وكذلكً التحدي بعدما أفصح مسؤولون في بايرن أن فريقهم هو الأوحد القادر على الحاق الهزيمة بريال.

القنوات الناقلة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونج

تتم إقامة الماتش، يوم الأربعاء القادم، على ملعب آليانز آرينا، الساعة 19:45 بحسب ميقات غرينتش، 21:45 بحسب ميقات مكة المكرمة.

وتبث الماتش على شاشة قناة beIN SPORTS HD 1، وسيتولى التونسي عصام الشوالي والجزائري حفيظ دراجي التعليق على الماتش.

القنوات الناقلة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونج

 

ويتساوى الفريقان في تاريخ المواجهات في بطولة دوري الأبطال، إذ التقيا 24 مرة، ففاز كل من بايرن وريال 11 مرة، وتعادلا مرتين، وفق احصاءات الموقع الالكتروني للاتحاد الأوروبي للساحرة المستديرة كرة القدم.

كما التقى الفريقان ست مرات في نصف ختامي المنافسة بصيغتيها القديمة والحديثة، وقد كان العبور إلى الختامي من نصيب بايرن أربع مرات.

وتفوق نادى الريال بوضوح على غريمه ذهاباً وإياباً في النسخة الفائتة، ففاز 2-1 في ميونخ بثنائية لنجمه العالمي البرتغالي كريستيانو رونالدو و4-2 في مدريد منها هاتريك للأخير، في سبيله إلى اللقب الثاني يقاد من قبل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

بل بايرن اختلف كثيراً عما كان عليه في الموسم الماضى، ويقوده منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول 2017 المدرب المخضرم يوب هاينكس (72 عاماً)، آخر من أنجز معه اللقب الأوروبي في 2013 حين توج بالثلاثية التاريخية (مع بطولة الدوري والكأس المحليين).

ويأمل بايرن بتكرار الثلاثية مع هاينكس، فهو توج بلقبه السادس على التكرار في منافسات الدوري، وبلغ إلى ختامي الكأس مقابل فرانكفورت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد