“المواجهة الصعبة” تصريحات قبل موعد مباراة الأهلي ضد الرجاء المغربي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023/04/22 والقناة الناقلة

قبل اللقاء بيوم عقد المؤتمر الصحفي للمواجهة المرتقبة حيث صرح كابتين الأهلي محمد الشناوي، أن الفريق أستعد للمباراة بشكل جيد وقال أنه ينتظر دعم جمهور الأهلي، الذي أبهرنا في مباراة الهلال السوداني الماضية، وقال أن الأهلي يحترم جميع الفرق سواء من شمال أفريقيا أو غيرها، وأضاف أن احترام المنافس ينعكس علينا في المباراة.

موعد-مباراة-الأهلي-ضد-الرجاء-المغربي-والقنوات-الناقلة-للمباراة

يشهد استاد القاهرة الدولي مواجهة من العيار الثقيل، وهي مباراة الأهلي ضد الرجاء المغربي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2023، وكان الفريقين قد تواجها في نفس الدور النسخة الماضية 2022/2021، وعبر الأهلي بالفوز في مجموع المباراتين، وكان الأهلي قد وصل للنهائي وخسر بهدفين دون مقابل أمام الوداد المغربي، الفريقين في رصيدهما 13 لقب لبطولة دوري أبطال أفريقيا المارد الأحمر حصد 10 ألقاب، بينتما فاز الرجاء بالبطولة 3 مرات، ويتطلع كلا الفريقين للعبور للدور نصف النهائي، لملاقاة الفائز من مواجهة الترجي الرياضي التوني وشبيبة القبائل الجزائري.

صعد المارد الأمر وصيف المجموعة برصيد 10 نقاط خلف صن داونز المتصدر، لذا يلعب الذهاب في القاهرة الإياب في المغرب يوم 29 من نفس الشهر، تنقل المباراة عبر قنوات بي إن سبورت القطرية، المالك الحصري لجميع مباريات دوري أبطال أفريقيا، كما تنقل المباراة عبر شاشة قناة أون تايم سبورت “التردد الأرضي”، للجماهير المصرية داخل مصر فقط، وهو حق يمنحه الاتحاد الإفريقي للفرق التي تلعب على أرضها، بنقل المباراة أرضياً داخل البلد فقط.

موعد المباراة

أعلن المدير الفني السويسري عدم إعطاء اللاعبين أي راحة عقب الفوز على سموحة في الدوري بهدفين دون رد، والبدء في الاستعداد للمواجهة الصعبة، والتي يتأمل أن يحقق فيها نتيجة جيدة تساعده في لقاء العودة في المغرب وفيما يلي توقيت المباراة.

  • 19.00: السابعة مساءً بتوقيت جرينتش.
  • 20.00: الثامنة مساءً بتوقيت المغرب/ تونس/ الجزائر.
  • 21.00: التاسعة مساءً بتوقيت مصر/ السودان/ ليبيا/ فلسطين.
  • 22.00: العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة/ الكويت/ قطر/ البحرين/ العراق.
  • 23.00: الحادية عشر مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة/ سلطنة عمان.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الرجاء

بالبحث في التاريخ وجد أن الفريقين تقابلا قبل هذه المباراة 11 مرة في مختلف البطولات الأفريقية والعربية، منهم 9 في البطولات الأفريقية، ومباراتين في البطولة العربية، أفريقيا فاز الأهلي في 3 مباريات كان أخرها السوبر الأفريقي العام الماضي بركلات الترجيح، وحقق الرجاء الفوز في مباراتين، وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات.

حقق الأهلي الفوز على الرجاء 4 مرات، بينما فاز الرجاء البيضاوي في مباراتين فقط، وحسم التعادل نتيجة 5 مواجهات.

حكم المباراة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن طريق لجنة الحكام، عن اختيار الحكم السوداني محمود علي إسماعيل كحكم ساحة لإدارة اللقاء، يساعده حكم مساعد أول محمد عبد الله إبراهيم، والجيبوتي أحمد عبد الرازق حكم مساعد ثاني، والحكم الرابع هو التشادي محمد الحاج علي، وفي غرفة الفيديو كلاً من التونسي هيثم قيراط والسنغالي حاج مالك سيمبا.

موعد مباريات الذهاب في ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا

القنوات الناقلة للمباراة

كما أشرنا في صدر المقال فأن قنوات بي إن سبورت هي المالك الحصري لنقل جميع مباريات دوري الأبطال، من دور المجموعات حتى نهاية البطولة، ولم تحدد القنوات بعد القناة الناقلة ومعلق اللقاء حتى اللحظة، بينما تنقل المباراة على تردد أون تايم سبورت الأرضي للجماهير المصرية داخل مصر، وسوف تقدم القناة أستوديو تحليلي للقاء يضم نخبة من المحللين الرياضيين.

وعد كولر لجماهير الأهلي

أبدى المدير الفني للأهلي سعاته بعد السماح للجماهير بالحضور الكامل في اللقاء، ورؤيته للجماهير مجدداً في استاد القاهرة، ووعد الجماهير بالعمل على إسعادهم وأن يقدم اللاعبون مباراة قوية وتحقيق الفوز.

بطاقة مباراة الأهلي والرجاء

المباراة الأهلي & الرجاء
المنافسة ذهاب ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا 2023
الموعد والتوقيت السبت القادم الموافق 22 أبريل الساعة 19.00 بالتوقيت الدولي
الملعب استاد القاهرة الدولي
القناة الناقلة bein sports
الحكم الحكم السوداني محمود علي إسماعيل

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد