العنوان النصر السعودي يقفز ٢٧ مركز في الترتيب العالمي للأندية

شهد التصنيف العالمي للأندية الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا هذا الشهر انتفاضة كبيرة لنادي النصر السعودي بعد النتائج المذهلة التي نجح الفريق في تحقيقها منذ انطلاقة الموسم الحالي في دوري روشن السعودي للمحترفين، وكذلك دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى البطولة العربية.

cnna arabik

ويتواجد نادي النصر حالياً في المركز الثالث في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين بعدما استطاع جمع 19 نقطة من تسع مباريات خاضها في المسابقة، حيث فاز في ست مباريات وتعادل في واحدة وخسر في مباراتين.

ترتيب النصر عالمياً

العنوان النصر السعودي يقفز ٢٧ مركز في الترتيب العالمي للأندية
موقع جول

وكان نادي النصر يتواجد في المركز 111 على مستوى العالم في ترتيب الفيفا للأندية، بينما الآن قفز إلى ما يقرب من 27 مركز وهو يتواجد حالياً في المركز 86 على العالم، بينما على مستوى آسيا يتواجد في المركز الثاني، وكذلك على مستوى المملكة العربية السعودية يوجد أيضاً في المركز الثاني.

مباراة النصر وضمك

والجدير بالذكر أن النصر السعودي تعادل مع نادي أبها في المباراة الماضية التي أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي للمحترفين، بينما يستعد النصر حالياً إلى مواجهة نادي ضمك يوم السبت الموافق 21 من أكتوبر الحالي.

سبب ارتقاء النصر في ترتيب الأندية العالمية

فرانس 24

ومن المعلوم أن سبب هذا الارتقاء الملحوظ في ترتيب العالمي على مستوى العالم يرجع إلى قدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في فترة الانتقالات الشتوية الماضية مطلع العام الجاري، ثم بعد ذلك قدوم كل من النجم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من نادي إنتر ميلان، وكذلك النجم السنغالي ساديو ماني من نادي بايرن ميونخ الألماني بالإضافة إلى قدوم كل من إمريك لابورت من مانشستر سيتي وأوتافيو من بورتو البرتغال وأليكس تيليس من مانشستر يونايتد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد