العلاج بالحجامة يصل إلى الدورى الإنجليزى

شارك جاك جريليش نجم فريق مانشستر سيتى الإنجليزى صوراُ له على موقع التواصل الإجتماعى انستجرام أثناء تلقيه العلاج بالحجامة.

ونشر اللاعب البالغ قيمته 100 مليون جنيه إسترليني لقطات من العلاج غير المعتاد الذى تلقاه، والذي ترك علامات دائرية على ظهره.

نشر جاك غريليش صورًا مشتركة له وهو يتلقى العلاج بالحجامة على إنستغرام

وقال جريليش البالغ من العمر 27 عامًا، أنه اختار العلاج البديل الذي يتضمن وضع برطمانات زجاجية ساخنة على الجلد، لأنها تزيد من تدفق الدورة الدموية وتزيل السموم وتساعد على تخفيف الإجهاد وآلام الظهر.

وأكد نجم إنجلترا جاك جريليش أنه شعر بالنشاط والراحة  بعد جلسة “حجامة” ساخنة، فهي شكل قديم من الوخز بالإبر الذى نشأ في الصين.

جاك غريليش يلعب لمانشستر سيتي

يذكر أن العلاج بالحجامة أصبح معروفاً في أوروبا على نطاق واسع منذ عام 2004 عندما ظهرت الممثلة جوينيث بالترو في العرض الأول لفيلمها الشهير “القمة الكاشفة” وكشفت عن كدمات دائرية واضحة بظهرها.

وأثناء جلسة الحجامة يضع المعالج أكوابًا خاصة على جلد الشخص ويتركها لبضع دقائق – لإحداث شفط ،وعند القيام به بشكل صحيح، يكون له العديد من الفوائد – بما في ذلك المساعدة في تخفيف الألم والالتهابات عن طريق زيادة تدفق الدم والاسترخاء ،ويساعد على التخلص من السموم من خلال تدليك الأنسجة العميقة.

ترك العلاج علامات دائرية على ظهره

تكون الأكواب مصنوعة من الزجاج أو الخيزران أو الفخار أو السيليكون – ويمكن أن تكون رطبة أو جافة ،وقد يستخدم المعالج ما بين ثلاثة إلى خمسة أكواب، من النادر أن يستخدم أكثر من سبعة.

إلا أن قيام موجة من الرياضيين بتلقى العلاج بالحجامة خلال أولمبياد ريو 2016 دفع الأمريكي برايان دانينج إلى تقديم عريضة تحث الناس على عدم تسمية الحجامة بأنها “علم” – حيث لم يتم إثبات العديد من “فوائدها العلاجية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ❤❤