الطائرة التي نقلت نيمار للرياض تثير الجدل.. قصر جوي فاخر بتكلفة 500 مليون دولار وتستوعب 600 مسافر

وصل لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار إلى السعودية، على متن الطائرة الخاصة بالأمير الوليد بن طلال آل سعود، بعدما أعلن نادي الهلال الثلاثاء الماضي ضم اللاعب البرازيلي إلى صفوف الفريق، بدعم من الأمير ابن طلال، مما أثار الكثير من الجدل حول فخامة الطائرة التي تبلغ تكلفهتا 500 مليون دولار.

قصر جوي متحرك

يبلغ سعر طائرة الوليد بن طلال التي أقلت نيمار إلى السعودية، نحو 500 مليون دولار، وهي من طراز “إيرباص – A380″، وتلقب بـ”القصر الجوي”، لما تحتوي عليه من مميزات جعلتها أغلى طائرة في العالم، فيمكن أن تستوعب عادة نحو 600 مسافر، إلا أنها مجهزة لابن طلال بشكل خاص، فتحتوي على غرفة استراحة تستوعب 25 شخصًا من مساعديه، و5 أجنحة ملكية، وغرفة صلاة مع سجاد إلكتروني بحيث تكون دائما موجهة نحو مكة، وحمام تركي، وقاعة للحفلات الموسيقية، ومكان ركن للسيارات.
طائرة الوليد بن طلال التي أقلت نيمار إلى السعودية
طائرة الوليد بن طلال التي أقلت نيمار إلى السعودية
طائرة الوليد بن طلال التي أقلت نيمار إلى السعودية
طائرة الوليد بن طلال التي أقلت نيمار إلى السعودية
ويوفر تصميم الطائرة الإيرباص قدرة على الطيران لمسافة تقدر بـ 15200 كيلومترا، أي أنها تستطيع الطيران من هونغ كونغ في الصين إلى بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وتبدأ سرعتها الفعلية من 900 كم/ساعة.

وقد أثارت هذه الصفقة الكثير من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، بين مؤيد للصفقة، ومعارض يرى بزخًا واحتفاءً زائدًا عن الحد، بلاعب لا يستحق كل هذا الاحتفاء، والاهتمام بنقله على أغلى طائرة بالعالم.

صفقة بقيمة 98 مليون دولار

وصلت قيمة صفقة اللاعب نيمار دا سيلفا البالغ من العمر 31 عاما، إلى أكثر من 98 مليون دولار، بعد إعلان ضمه إلى نادي الهلال السعودي قادما من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وفقًا لـ”أخبار اليوم”.
ومن المقرر أن يتم تقديم نيمار جونيور زميله المنضم حديثا إلى صفوف نادي الهلال، حارس المرمى المغربي ياسين بونو، القادم من إشبيلية، في حفل ضخم اليوم السبت، قبل مباراة الهلال وضيفه الفيحاء، ضمن الجولة الثانية من دوري “روشن” السعودي لكرة القدم للمحترفين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد