السعودية: غضب على “كرستيانو رونالدو” بعد “الحركة المُشينة”.. هل يلقى مصير “الحسن كيتا”؟

قام كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي اثناء خروجه من الملعب بـ عمل حركة خادشة للحياء بعد نهاية المباراة التي جرت بين نادي الهلال والنصر والتي انتهت بخسارة النصر بهدفين دون رد، وقد ظهر كريستيانو رونالدو في مقطع فيديو بالقيام بحركة وصفت “بالمشينة” خلال قيام الجمهور بترديد هتاف “ميسي” بعدما التقطته عدسة أحد المشجعين في الملعب فيما تتعالى بعض الأصوات مطالبة الاتحاد السعودي لكرة القدم بطرد كريستيانو رونالدو من الدوري السعودي.

حركة مثيرة للجدل قام بها البرتغالي "كرستيانو رونالدو" أثناء خروجه من الملعب

Cristiano Ronaldo

وتبادرت إلى الاذهان قضية لاعب نادي اتحاد جدة الغيني “الحسن كيتا” والذي قام بعمل سلوك غير رياضي أثناء خروجه من الملعب عام 2008 ليقوم بعدها رئيس الاتحاد السعودي الأمير “سلطان بن فهد بن عبد العزيز” بالتوقيع على توصيات لجنة الانضباط، والتي قررت إلغاء عقد اللاعب الحسن كيتا ومنع الأندية السعودية من التعاقد معه مستقبلاً.

وحاليا يقع الاتحاد السعودي لكره القدم في موقف حرج أمام هذه المساأه فهل سيقوم بإتخاذ نفس القرار بحق الدون “كريستيانو رونالدو” على غرار ما حصل مع لاعب نادي اتحاد جدة “الحسن كيتا”.

وفي سياق متصل أعلنت دكتورة القانون الدولي السعودية نوف بنت أحمد ب كتابة تغريدة على حسابها في “تويتر” عن عزمها تقديم عريضة للنيابة العامة السعودية ضد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب فعله الخادش للحياء وأشارت الدكتورة نوف إلى أن هذا السلوك يعد مخالفا للقانون السعودي كونه أجنبي وعقوبة مثل هكذا تصرف هي الترحيل من المملكة.

وشهدت المباراة بين الهلال والنصر احتساب ركلتي جزاء لنادي الهلال في الدقيقتين 42 و64 من عمر اللقاء، بالإضافة إلى إلغاء ركلة جزاء لنادي النصر ومع انتهاء اللقاء احتل النادي الهلال المركز الرابع بمجموع نقاط بلغت 49 نقطة، بينما بقي النصر في المركز الثاني برصيد 53 نقطة.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد