السعودية تحتفي ببطلها العداء “يوسف مسرحي” بعد تحقيق الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية في الصين

قامت العديد من الجهات الرسمية في السعودية بتهنئة العداء “يوسف مسرحي” لتحقيقه الميدالية الذهبية للبعثة السعودية في دورة الألعاب الآسيوية، فعبر “وزير الإعلام” عن فخره عبر منصة إكس قائلاً: “يوسف مسرحي رمز للفخر السعودي، يجسد معاني الإصرار والعزيمة الدائمة لشباب هذا الوطن، يسعى نحو القمة بإصرار وتحقيق الذهب، السعودية تركض نحو الهدف بلا توقف”.

المملكة تحصل على الذهب في “هانغجو” في سباق الـ 400 متر

قدم يوسف مسرحي للمملكة العربية السعودية أول ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في “هانغجو” الصينية، حين انتزع الذهب في سباق 400 متر، بعد منافسة مثيرة امتدت حتى اللحظات الأخيرة.

وسجّل مسرحي البالغ من العمر 35 عاماً 45،55 ثانية، متفوقاً على الياباني “كنتارو ساتو” (45،57) والبحريني الشاب “يوسف علي عباس” (45،65)، وتمكّن مسرحي من تقليص الفارق بعد أول 200 متر وتجاوز “عباس”، ثم أبدع حتى خط النهاية في وجه التقدم السريع لـ “ساتو” الذي حل ثانياً بفارق ضئيل.

صورة من تتويج "المسرحي" في الدورة – مصدر الصورة: صحيفة سبق.
صورة من تتويج “المسرحي” في الدورة – مصدر الصورة: صحيفة سبق.

 

كان “مسرحي” قد حقق الذهبية في سباق 400 متر في ألعاب “إينتشيون” عام 2014 بتسجيله (44،46 ثانية) وحاز على البرونزية في “غوانغجو” عام 2010 عبر تسجيل (45،71 ثانية)، كما اكتسب ذهبية التتابع في السباق ذاته من نسخة 2010.

وقام وزير الرياضة الأمير “عبد العزيز بن تركي الفيصل” بتهنئة “المسرحي” أيضاً على منصة “تويتر” معرباً عن فخره واعتزازه باللاعب البطل، ومشجعاً لبقية اللاعبين السعوديين لمواصلة نجاحاتهم.

إضافة إلى ذلك قامت وزارة الدفاع أيضاً من خلال منصة تويتر بالمباركة للمسرحي بعد إنجازه في “هانغجو”.

كما عبر وزير الإعلام “سلمان الدوسري” عن اعتزازه وفخره بهذا الإنجاز واصفاً اللاعب “المسرحي” بأنه أيقونة السعودية التي تجسد صفات هذا الوطن وشبابه.

الواثب “حسين آل حازم” يحقق البرونزية في منافسة القفز بالعصا

بالإضافة إلى إنجاز المسرحي، حقق الواثب السعودي “حسين” الميدالية البرونزية في منافسات القفز بالعصا، إذ وصلت قفزته إلى ٥،٦٥ متر.

حسين هو نتاج مبادرة الاتحاد السعودي لألعاب القوى لاكتشاف المواهب الشابة في مجال الألعاب القوى، وينحدر من أسرة رياضية، حيث كان والده (المدرب الوطني السابق عاصم آل حازم) بطلاً عربياً سابقاً، ونجح “حسين” في تحطيم الأرقام القياسية المحلية وحمل الرقم القياسي السعودي بالوثب بارتفاع 4،92 متر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد