الزمالك يسحق الأهلي بثلاثية ويتوج بكأس مصر للمرة الرابعة على التوالي.. ملخص المباراة

حقق نادي الزمالك المصري انجازاً كبيراً بفوزه على المارد الأحمر نادي الأهلي المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف في نهائي كأس مصر الذي جمعهما اليوم على استاد برج العرب بالإسكندرية حقق خلالها نادي الزمالك البطولة الأولي له هذا العام وهي كأس مصر بعد خسارته الدوري العام بفارق 7 نقاط عن غريمه التقليدي المارد الأحمر بعد حصوله على درع الدوري العام.

ليحقق الفارس الأبيض بطولة كأس مصر للمرة الرابعة على التوالي ويتوج بالبطولة على حساب غريمه التقليدي المارد الأحمر  في مباراة أتسمت بطابع الندية والمنافسة القوية بين الفريقين.

بداية الشوط الأول:-

بدات المباراة بقوة بين الفريقين وهجوم شرس من الفريقين ولكن تمكن نادي الزمالك من ترجمة ضغطه وهجومه الشرس على المارد الأحمر بهدف عن طريق لاعبه ومهاجمه المشاكس باسم مرسي ليتقدم الزمالك بالهدف الأول في الدقائق الأولي من المباراة.

استمر ضغط الزمالك بعد احراز الهدف الأول وعدم تركيز لاعبة نادي الأهلي وارتباك المدافعين  ليتمكن شيكابالا من الحصول على ركلة جزاء تمكن من خلالها باسم مرسي احراز الهدف الثاني له ولفريقه  ليتقدم الزمالك بهدف في النصف ساعة الأول من عمر اللقاء.

بعدها حاول المارد الأحمر تعديل النتيجة حتى تمكن من احراز الهدف الأول  عن طريق ركلة جزاء احرازها عبد الله السعيد  لينتهي الشوط الأول بتقدم الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف.

بداية الشوط الثاني:-

بدأ الشوط الثاني قوى من المارد الأحمر في محاولة لإدراك هدف التعادل وتعديل النتيجة واستمر في محاولات شرسة على مرمي الزمالك ولكن مدافعي الفريق وحارس مرماهم كان لهم بالمرصاد بعد أن تمكن من الحفاظ على شباكه أمام هجمات الأهلي الشرسة.

أخطر فرص المباراة  التي كادت أن تغير سير المباراة أهدرها اللاعب مؤمن زكريا من كرة بأنفراد تام أمام المرمي من تمريرة خلف المدافعين لتصدم بالعارضة وتمنع هدف محقق للمارد الأحمر كان من الممكن أن يغير مجريات اللعب في المباراة.

حافظ الفارس الأبيض على تقدمة حتى نهي قصة الكأس مصطفي فتحى عندما أحرز الهدف الثالث للفارس الأبيض أو هدف التتويج لنادي الزمالك بمهارة كبيرة لتقضي على آمال المادر الأحمر في تعديل النتيجة والمنافسة على اللقب.

وتنتهي المباراة بسافرة الحكم ليتوج نادي الزمالك للمرة الرابعة على التوالي والمرة 25 في تاريخه بطلاً لكأس مصر لكرة القدم وتفرح ميت عقبة بهذا الانتصار بعد خسارة درع الدوري الممتاز.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد