الداخلية القطرية: ضبط 144 نسخة مزورة من كأس العالم

أعلنت وزارة الداخلية القطرية، الأربعاء، عن ضبطها 144 نسخة مزورة من جائزة كأس العالم، والتي تماثل تماما النسخة القطرية “FIFA قطر 2022″، وذلك في مخالفة صريحة للقانون رقم 10 لسنة 2021، والذي يخص التدابير المتعلقة باستضافة كأس العالم «فيفا».

وكان أصحاب النسخ يعتزمون بيعها من خلال الترويج لها، والتسويق عبر موقع إلكتروني، بحسب الداخلية القطرية على الحساب الرسمي الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وفي تفاصيل البيان الذي أصدرته الداخلية القطرية، أشارت إلى أنه توافرت معلومات تفيد بوجود موقع إلكتروني يقوم بالترويج لبيع كؤوس تحاكي الشكل الحقيقي لكأس العالم، وبتقصي الحقائق، وتكثيف البحث حول المعلومات المتوفرة، قامت الوزارة بالتوصل إلى المتهمين، وتم ضبط مجموعة من الكؤوس بحوزتهم، ومن ثم تم إكمال الإجراءات القانونية.

وتخضع الكأس التي صممها النحات الإيطالي سيلفيو جازانيجا، وتم اعتمادها للمرة الأولى في كأس العالم عام 1974، لدرجة عالية من التأمين، وتوثيق حقوق الملكية الفكرية، ويأتي ذلك في ظل تاريخ طويل من الأحداث المتعلقة بأمن كأس العالم، وذلك بعد ما تعرضت النسخة السابقة من “كأس جول ريميه” إلى السرقة الغامضة، والاختفاء لعدة مرات، وذلك حتى بعد أن تملكها المنتخب البرازيلي بعد أن فاز بالبطولة للمرة الثالثة عام 1970. بحسب “عكاظ”.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد حذر أكثر من مرة عبر الرسائل المتعددة من استخدام أو انتهاك حقوق الملكية الفكرية، والمرتبطة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™️ دون الحصول على الموافقة الكتابية المسبقة.

الداخلية القطرية: ضبط 144 نسخة مزورة من كأس العالم


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد