الحسم أمام الزمالك.. ماذا يحتاج النادي الأهلي من أجل الفوز بالدوري المصري؟

انتصر النادي الأهلي الفوز على ضيفه الإسماعيلي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب بالإسكندرية، في إطار المباراة المؤجلة من الجولة 18 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي

النادي الأهلي

وسجل الجنوب إفريقي بيرسي تاو الهدف الأول للنادي الأهلي في شباك الإسماعيلي، في الدقيقة 49، بعد أسيست قدمه له زميله خالد عبدالفتاح، الظهير الأيمن للنادي الأهلي.

ترتيب الدوري المصري بعد فوز الأهلي على الإسماعيلي

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 72 نقطة، حيث كان رصيده 69 نقطة قبل مباراة الإسماعيلي اليوم.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 34 بالمركز الثالث عشر، بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط من الدوري المصري إلى دوري الدرجة الثانية.

كم نقطة يحتاجها الأهلي للتتويج بالدوري؟

ومن أجل تتويج الأهلي بالدوري المصري، يجب أن يفوز خلال مباراتين فقط أو الفوز بمباراة والتعادل في مباراة أخرى.

حيث يتبقى لفريق بيراميدز أقرب منافسي الأهلي في ترتيب الدوري المصري وصاحب المركز الثاني برصيد 67 نقطة، 3 مباريات فقط.

وفي حال فوز بيراميدز بالـ 3 مواجهات المقبلة، يصل إلى النقطة 76، وفي الوقت الحالي يفصل النادي الأهلي عن هذه النقاط 4 نقاط فقط، حيث يتصدر الأهلي ترتيب الدوري برصيد 72 نقطة.

بذلك يجب على النادي الأهلي الفوز خلال مباراتين وحصد 6 نقاط للوصول إلى النقطة 78 بفارق نقطتين عن بيراميدز، في حال فوز الأخير بجميع مبارياته.

هل مباراة الأهلي والزمالك هي الفاصلة بالدوري المصري؟

وهناك حالة واحدة فقط من أجل حسم الأهلي الفوز بالدوري المصري أمام الزمالك في مباراة القمة، والمقرر خوضها الخميس القادم الموافق 13 يوليو باستاد القاهرة الدولي.

ويجب على الأهلي الفوز على الاتحاد السكندري خلال الجولة المقبلة في الدوري المصري الممتاز، مع فوز بيراميدز أمام سيراميكا كليوباترا من أجل أن تكون فرصة الأهلي لحسم الدوري أمام الزمالك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد