الحارس عبد الله المعيوف يقود فريقه “الاتحاد” للمضي قدماً في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين

قاد “عبد الله المعيوف” فريقه (الاتحاد) نحو دور الـ16 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن تغلب بصعوبة على نظيره “الخلود” في ركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، حيث تألق الحارس السعودي عبر تصديه ببراعة لـ 4 ركلات، مما أدى لتأهل فريقه للمرحلة المقبلة من كأس الملك.

صورة معدلة للاعب "عبد الله المعيوف" بقميص الاتحاد – مصدر الصورة: موقع (Scores365).

صورة معدلة للاعب "عبد الله المعيوف" بقميص الاتحاد – مصدر الصورة: موقع (Scores365).

“العميد” كان في مأزق أمام نادي من الدرجة الثانية

وجد نادي “الاتحاد” نفسه في مأزق مع مدربه “نونو إسبيرتو سانتو” بعد أن فشل الفريق في حسم المواجهة أمام فريق من الدرجة الثانية، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي.

وكان “المعيوف” المنضم حديثاً لصفوف الاتحاد قادماً من الهلال في بداية الشهر الحالي، هو من أنقذ الموقف بتصديه لركلة الترجيح العاشرة، مما أدى إلى تأهل الاتحاد إلى دور الـ16 بفوزه بنتيجة 7-6.

وبدأ الحارس (البالغ من العمر 36 عاماً) موسمه مع نادي الهلال، لكن مستقبله كان مجهولاً بسبب رغبة المدرب البرتغالي “جورجي جيسوس” في التعاقد مع حارس جديد، وفي النهاية تم التعاقد مع الحارس المغربي “ياسين بونو” مما فتح الباب أمام انتقال المعيوف إلى نادي الاتحاد.

إصابة “غروهي” تعطيه فرصة للظهور

سعى نادي الاتحاد للتخلص من لاعبه “غروهي” بهدف التعاقد مع لاعب أجنبي، وكان يعتقد أن المرشح الرئيسي كان اللاعب المصري “محمد صلاح”، ولكن أدى رفض نادي “ليفربول” بيع الهداف المصري إلى استمرار “غروهي” في صفوف الاتحاد والحفاظ على مكانه في التشكيلة الأساسية، ومع ذلك فتحت إصابة “غروهي” الباب لمشاركة عبد الله المعيوف في المباريات.

صورة تجمع بين "عبد الله المعيوف" (على اليمين) مع الحارس الآخر "غروهي" على اليسار – مصدر الصورة: موقع (winwin).
صورة تجمع بين “عبد الله المعيوف” (على اليمين) مع الحارس الآخر “غروهي” على اليسار – مصدر الصورة: موقع (winwin).

ما سر قارورة المياه التي كان يمسكها؟

كان عبد الله المعيوف يمسك بقارورة عندما كانت ركلات الترجيح على وشك البداية، وهذا السلوك أصبح شائعاً بين حراس المرمى على مستوى العالم، حيث يقوم فريق المحللين بكتابة توقعاتهم حول كيفية تنفيذ كل لاعب.

ومع ذلك، اعترف المعيوف في مقابلة مع قناة “SSC” السعودية أنه لم يكن يعرف سوى اسمين فقط من لاعبي الخلود قبل التنفيذ،  فقال: “التوفيق يأتي من الله، لم أكن أعرف سوى اسمين فقط من لاعبي الخلود، ولكن بفضل خبرتي تمكنت من التصدي لركلتيهما وإنقاذ ركلتين”، ويبدو أن أداءه هذا قد فتح الباب ليكون عبد الله المعيوف هو الحارس الأساسي لفريق الاتحاد خلال هذا الموسم.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد