الجديد في مونديال قطر 2022 (موعد بدأ البطولة)

ينتظر مشجعي كرة القدم في كل أرجاء الأرض هذه المناسبة الكروية كل أربع سنوات على أحر من الجمر وذلك لما تشهده هذه البطولة من منافسات قوية جداً بين المنتخبات المتأهلة.

 

وكان من المقرر كل عام أن يبدأ اليوم الأول للبطولة بمباراة افتتاحية بين الدولة المضيفة وفريق آخر من المجموعة الأولى، وتأتي المباراة الثانية من نفس المجموعة في اليوم التالي بجانب مباريات المجموعة الثانية، وكان السبب الرئيسي هو التركيز على الافتتاح ومحاولة إظهار المباراة الأولى للبطولة بالشكل الذي يليق بمناسبة كروية هامة لا تتكرر إلا كل أربعة سنوات. كما أن مباريات باقي المجموعات كان تتم بمعدل مباراتين فقط في اليوم الواحد.

ولكن من المتوقع أن تظهر هذه النسخة من المونديال بشكل مختلف تماما، فبعد إتمام القرعة وتحديد مواعيد مباريات البطولة، تبدأ البطولة يوم الإثنين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني بمباراة افتتاحية بين قطر والإكوادور في الساعة الواحدة والنصف، وتليها مباراة السنغال وهولندا وفي نفس اليوم تقام مباراة المجموعة الثانية بين إنجلترا وإيران، وأمريكا والفائز من الملحق الأوروبي.

كما شهدت هذه البطولة اختلافات أخرى عن نظائرها مثل إقامة المباريات بمعدل أربع مباريات في اليوم الواحد، وإقامة المونديال في الشتاء وليس الصيف كما هو معتاد.

وربط العديد من المحللين تلك التغيرات في التقاليد المتعارفة عن المونديال لأسباب مختلفة، حيث أرجئوا إقامة أربع مباريات في اليوم الواحد للضغط في جدول البطولات الأوروبية قبل انطلاق الحدث العالمي، ولكن البعض الآخر قالوا إن ذلك نتيجة الإمكانات الهائلة التي تقدما دولة قطر في هذه البطولة.

أما بالنسبة لإقامة البطولة في الشتاء فيعود ذلك للحرارات الشديدة في فصل الصيف بدولة قطر مما جعل الأنسب أن تقام في فصل الشتاء.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد