«التقاط الماعز في بورصة» تشهد منافسة حامية بفعاليات ألعاب الشعوب الرُحل بتركيا

أفادت وكالة الأناضول، بأن الفريق الكازاخي قد فاز على نظيره القرغيزي، اليوم الأحد، في مباراة “التقاط الماعز من على ظهر الخيل”، وذلك ضمن مسابقات الألعاب الدولية للشعوب الرُحل، والمقامة في ولاية بورصة التركية، وتعد هذه المسابقة أحد الرياضات التقليدية للأتراك، وتسمى أيضا باسم “كوك بورو”، أو “كوكبار”، وهي عبارة عن مباراة بين فرسان يتسابقون فيما بينهم على التقاط الماعز وهم على ظهور الخيل.

«التقاط الماعز في بورصة»

وشهدت مسابقات اليوم الرابع والأخير للألعاب الدولية للشعوب الرُحل الرابعة، العديد من الفعاليات، وكان من بينها المباراة النهائية لالتقاط الماعز من على ظهور الخيول.

وتقام المنافسات بمنطقة إزنيك بولاية بورصة التركية، ونجح الفريق الكازاخي في الفوز على نظيره القرغيزي بنتيجة 4 مقابل 3، وتخللت المباراة العديد من الحركات الحماسية للفرسان، وهم يحاولون التقاط الماعز، أو كيس محشو يمثل الماعز.

وشارك في تلك المنافسات أكثر من ثلاثة آلاف متسابق من 102 دولة حول العالم، في النسخة الحالية للألعاب الدولية للشعوب الرُحل.

وشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، في افتتاح النسخة الرابعة للألعاب الدولية للشعوب الرحل المقامة في تركيا غربي البلاد، وأشار الرئيس التركي، خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة افتتاح البطولة في تركيا قائلا: “أعتقد أن هذه الألعاب التي تقوم على السلام والتضامن والتعاون، هي منصة تعاون فريدة من نوعها، في وقت تعاني فيه منطقتنا من الصراعات الدينية والعرقية والأزمات والتوترات”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد