الاتحاد الدولي للمحترفين يهاجم الأهلي بسبب عبد الله السعيد

وجه الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين “فيفبرو”، اليوم الجمعة، انتقادات شديدة إلى النادي الأهلي المصري، بسبب أزمة لاعبه السابق عبد الله السعيد، والذي يلعب حاليًا لصالح فريق بيراميدز.

عبد الله السعيد

وذكر الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين، في بيان رسمي، نشره على حسابه بموقع التواصل تويتر، أنه تواصل مع النادي الأهلي، من أجل وقف المعاملة غير العادلة ضد اللاعب المخضرم عبد الله السعيد.

وتابع البيان “في مايو 2018، وقع الأهلي المصري، اتفاقية مع أهلي جدة لنقل اللاعب عبد الله السعيد، مع وجود بند يمنع الفريق السعودي من إعادة بيع عبد الله السعيد إلى أي فريق في مصر لمدة 3 مواسم، لتجنب سداد غرامة قدرها مليوني دولار”.

وشدد “فيفبرو يعتبر أن بنود عدم المنافسة هذه ليست غير قانونية فحسب، بل تنتهك أيضًا المادة 18 مكرر من لوائح انتقالات الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

ونوه البيان “بعد أن أنهى اللاعب والنادي السعودي عقد العمل بشكل متبادل، عاد عبد الله السعيد إلى القاهرة للتوقيع مع بيراميدز في يناير 2019. ومنذ ذلك الحين، يواصل الأهلي رفع دعوى قضائية ضد اللاعب”.

وتابع “رفض الفيفا بالفعل شكوى الأهلي ضد أهلي جدة، لأن اللاعب كان خارج عقده وبالتالي لم يكن هناك إعادة بيع، ومع ذلك رفع الأهلي دعوى ضد اللاعب أمام مركز تحكيم تابع للجنة الأولمبية المصرية”.

وقال روي فيرمير المدير القانوني في الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين “نشعر بالفزع من سلوك الأهلي الذي يستمر في جعل حياة اللاعب كابوسًا”.

وشدد روي فيرمير “كرة القدم يجب أن تكون على أساس حرية تنقل اللاعبين والمنافسة العادلة بين النادي، ولا مكان لبنود عدم المنافسة.. ولذلك ندعو الأهلي إلى التوقف الفوري عن الدعاوى القانونية ضد عبد الله السعيد”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد