“الاتحاد الانجليزي”.. سنتجاهل قرار الفيفا بشأن ارتداء هاري كين شارة دعم المثلية “حب واحد”

أكد الاتحاد الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه مستعد لأي عقوبة ستوقع ضدهم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بسبب الإصرار على ارتداء اللاعب هاري كين لشارة دعم المثلية، وذلك خلال منافسات بطولة كأس العالم في قطر 2022.

هاري كين يصر على ارتداء شارة دعم المثلية

وكان كين أحد القادة بمنتخب انجلترا، والذين قرروا ارتداء الشارة الملونة، وذلك خلال مباريات مونديال قطر ٢٠٢٢، في إشارة منهم لدعم المثلية رغم رفض الدولة المضيفة لهذا الأمر.

ويذكر أن قطر قد تعرضت لانتقادات لاذعة طوال فترة الاستعداد للبطولة، والتي تنطلق يوم الأحد، وذلك بسبب موقفها من العلاقات المثلية، وهذا لأنها ضد المبادئ والأسس العربية والإسلامية.

قرار الاتحاد الانجليزي بشأن شارة دعم المثلية

واعرب الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي مارك بولينجهام لشبكة “سكاي سبورتس” العالمية، إن الاتحاد الانجليزي قد قام بأرسل طلبًا إلى الفيفا يطلب فيه ارتداء شارة قيادة ملونة قبل شهرين تقريبا، على الرغم من أن فيفا لم يرد عليهم عليه.

وأشار بولينجهام: “لم يقدموا لنا أي رد على رسالتنا، أعتقد أن هناك احتمال أن يتم تغريمنا، وإذا حدث ذلك، فسوف ندفع الغرامة، نعتقد أنه من المهم حقًا إظهار قيمنا، وهذا ما سنفعله”.

وأضاف: “إنه لأمر محزن بالنسبة لنا أن عددًا قليلاً من المثليين قرروا عدم الحضور وأنا أعلم أن الكثير من مشجعي المنتخب لن يأتوا، وكان ذلك محبطًا لأنهم لم يحصلوا على المعلومات التي أرادوها في الوقت المناسب لإجراء الترتيبات الخاصة بهم”.

ويذكر أن منتخب إنجلترا سيبدأ مشواره في كأس العالم ضد إيران يوم الإثنين، وبولينجهام واثق من قدرة لاعبيه على الفوز بتلك البطولة.

حيث قال بولينجهام: “ندخل في أي بطولة كبرى ونريد أن نحقق أفضل أداء ممكن ونعتقد أننا واحد من بين ستة وثمانية فرق يمكنها الفوز باللقب”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد