الأهلي يفوز على سان جورج برباعية نظيفة

فاز النادي الأهلي المصري على نادي سان جورج الإثيوبي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الجمعة الموافق 29/9/2023 على ستاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار مباريات الإياب لدور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا. ومن الجدير بالذكر أن النادي الأهلي قد فاز على نادي سان جورج الإثيوبي بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين لتصبح نتيجة المباراتين 7/ صفر وهي نتيجة كبيرة وثقيلة على الفريق الإثيوبي.

الأهلي يفوز على سان جورج برباعية نظيفة

تشكيل النادي الأهلي المصري

بدأ النادي الأهلي مباراة الإياب ضد نادي سان جورج الإثيوبي بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، بينما شارك كل من محمد هاني ورامي ربيعه ومحمد عبدالمنعم وكريم الدبيس في خط الدفاع. وشارك كل من احمد نبيل كوكا ومحمد مجدي قفشة وإمام عاشور ومحمد الضاوي (كريستو) وأحمد عبدالقادر، بينما لعب الأهلي بمهاجم وحيد هو محمود عبدالمنعم (كهربا).

تشكيل نادي سان جورج الإثيوبي.

بدأ نادي سان جورج الإثيوبي المباراة بتشكيل مكون من باهيرو نيجاش في مركز حراسة المرمى، أما خط الدفاع: فتكون من أربعة لاعبين هم داويت تيفيرا، رمضان يوسف، إدوين فريمبونج، ناتنايل زيليك. خط الوسط: داويت أليمو، ناتانلي زيليكي، كوامي فريمبونج، خط الهجوم: أمانويل إندايل، أبيل تالاهون، تيجانو دامي.

أحداث الشوط الأول

سيطر النادي الأهلي على أحداث الشوط الأول سيطرة تامة من خلال الضغط على المنافس في وسط ملعبه ومحاولة استخلاص الكرة في أسرع وقت ممكن والضغط الهجومي المكثف على دفاع نادي سان جورج وبالفعل نحج النادي الأهلي في فرض أسلوب لعبه على الفريق المنافس والاستحواذ على الكرة بين أقدام لاعبيه حتى نجح في إحراز ثلاثة أهداف في الشوط الأول.

الهدف الأول لنادي الأهلي

جاء الهدف الأول من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء من الناحية اليسرى بعد عرقلة لاعب سان جورج لإمام عاشور لاعب النادي الأهلي في الدقيقة التاسعة من أحداث الشوط الأول، تصدى لتسديد الركلة الحرة المباشرة اللاعب محمد مجدي قفشة وبالفعل نجح في تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول بتسديدة جميلة في أقصى الزاوية اليمنى لباهيرو نيجاش حارس مرمى سان جورج.

الهدف الأول: للنادي الأهلي في مرمى سان جورج

الهدف الثاني للنادي الأهلي

جاء الهدف الثاني للأهلي من ضربة جزاء سجلها اللاعب محمود عبدالمنعم (كهربا) في الدقيقة 34 من أحداث الشوط الأول، حيث تلقى (كهربا) تمريرة رائعة من محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء حاول (كهربا) الدوران بالكرة وتسديدها في المرمى إلا أن مدافع سان جورج قام بعرقلة كهربا قبل تسديد الكرة.
الهدف الثاني: ضربة جزاء يسجلها كهربا

الهدف الثالث للأهلي

أحرز محمد مجدي قفشة الهدف الثالث للنادي الأهلي والهدف الثاني له في هذا اللقاء بعد كرة عرضية رائعة من اللاعب كريم الدبيس سقطت خلف دفاع سان جورج قابلها محمد مجدي قفشة بالقدم اليمنى وسددها على يمين حارس مرمى الفريق الإثيوبي.

الهدف الثالث: محمد مجدي قفشه من عرضية كريم الدبيس

أحداث الشوط الثاني

لم تختلف أحداث الشوط الثاني كثيرًا عن أحداث الشوط الأول حيث استحوذ النادي الأهلي على الكرة معظم الوقت ومرر لاعبيه الكرة بشكل جيد واستطاعوا أن يهددوا مرمى الفريق الإثيوبي بأكثر من هجمة خطيرة. تعرض بعض لاعبي النادي الأهلي لتدخلات عنيفة من قبل لاعبي نادي سان جورج الإثيوبي في محاولة منهم لقطع الكرة، حيث تعرض إمام عاشور لاعب النادي الأهلي لأكثر من تدخل عنيف من مدافعي نادي سان جورج خلال أحداث المباراة وكذلك اللاعب محمد الصاوي (كريستو).

الهدف الرابع والأخير في المباراة.

أحرز محمود عبدالمنعم (كهربا) الهدف الرابع للنادي الأهلي اللاعب في الدقيقة “63” من أحداث الشوط الثاني بعد تمريرة عرضية رائعة من محمد هاني قابلها (كهربا) بضربة رأسية قوية في مرمى سان جورج لم يستطع باهيرو نيجاشو حارس المرمى التصدي لها.
الهدف الرابع: تمريرة رائعة من محمد هاني رأسية قوية من كهربا

نهاية المباراة

انتهت المباراة بفوز النادي الأهلي المصري على نادي سان جورج الإثيوبي بأربعة أهداف نظيفة، وبهذه النتيجة يصعد النادي الأهلي المصري إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تغلبه على الفريق الإثيوبي بسباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة من دور الـ 32.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد