الأهلي يستخدم تكنولوجيا جديدة في القياسات البدنية

أكد طبيب فريق كرة القدم الأول أحمد أبو عبلة، نشر “تقنية التتبع GPS GNSS” الجديدة في القياسات البدنية للاعبي الفريق، ابتداءً من التدريبات الجماعية اليوم في ملعب الكريكيت في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة.

الأهلي يستخدم تكنولوجيا جديدة في القياسات البدنية

وجه «أبوعبلة» الشكر لمجلس إدارة النادي للمساعدة في الإسراع بإبرام اتفاق لشراء وتشغيل تقنية “GNSS” واستخدامها بشكل دائم مع اللاعبين من خلال قمصان خفيفة يتم ارتداؤها تحت “تي شيرت” اللاعبين في التدريبات والمباريات، وأعرب “أبو عبلة” عن امتنانه لمجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب وعضو مجلس الإدارة التنفيذي حسام غالي وأمير توفيق مدير التعاقدات.

 

الأهلي يستخدم تكنولوجيا جديدة في القياسات البدنية

وفقًا لأبو عبلة، تحتوي قمصان اللاعبين على أجهزة مراقبة تلتقط جميع المقاييس الجسدية للاعبين أثناء التدريبات.

من أجل أن يصبح الفريق الأول في الشرق الأوسط وإفريقيا الذي يستخدم هذا النوع من التكنولوجيا، وقع الأهلي صفقة مع شركة ستاتسبورتس للأعمال المتخصصة في إنشاء هذا النوع من التكنولوجيا، وفي جلسة تدريبية حديثة، قال دكتور الأهلي إن شركة إنجليزية طورت تقنية القياسات الحيوية (معدل ضربات القلب والأداء البدني) التي تساعد اللاعبين على تحسين قدراتهم البدنية وتجنب الإصابات.

تم إيفاد مندوب من الشركة إلى النادي الأهلي لإرشاد لاعبي الفريق والطاقم الطبي والمعدات البدنية حول كيفية الاستفادة من المعدات الجديدة.

بالنظر إلى الاستعدادات لمباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، فمن المهم أن الجهاز الفني للأهلي سيعيد تدريب الفريق دون توقف.

وفي مباراة ربع نهائي كأس العالم للأندية أمس، انتصر الأهلي على “كونكاكاف” إف سي مونتيري المكسيكي بهدف نظيف سجله محمد هاني، ليتأهل الفريق إلى الدور نصف النهائي.

ويلتقي الأهلي مع بالميراس في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الثلاثاء الساعة 6:30 مساء بتوقيت القاهرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.