الأهلي وصن داونز.. كولر أحد أسباب خروج الأحمر من الدوري الإفريقي

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للإقصاء من مسابقة الدوري الإفريقي، في النسخة الأولى للبطولة، بعد الخسارة من الفريق الجنوبي إفريقي صن داونز بهدف نظيف بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

ونجح صن داونز في الصعود للمباراة النهائية لمواجهة الوداد المغربي، في المباراة التي ستلعب خلال الأيام القليلة المقبلة.

فيما تسيطر حالة من الغضب الشديدة على جماهير الأهلي بعد الخروج من الدوري الإفريقي، خاصة وأن عشاق المارد الأحمر كان لديهم أمل كبير في الفريق لتحقيق الفوز على العملاق الجنوب إفريقي ومن ثم الصعود لحصد لقب المسابقة.

أسباب خروج الأهلي من الدوري الإفريقي

يُشير عدد من النقاد الرياضيين إلى أن المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي يعد السبب الرئيسي في خروج المارد الأحمر من الدوري الإفريقي، وذلك بعدما لم ينجح في التعامل مع المباراة، بجانب البداية الخاطئة في مواجهة صن داونز في الذهاب والخوف الزائد من الأخير بجنوب إفريقيا.

كما أن كولر لم ينجح في حل مشكلة إضاعة الفرص الكثيرة على مرمى الخصوم، حيث أضاع لاعبي الأهلي عدد من الأهداف المؤكدة في الشوط الأول.

ويعد السبب الثاني في خروج المارد الأحمر من الدوري الإفريقي لمواجهة موكوينا، المدير الفتي لصن داونز، والذي يمتلك خبرة كبيرة في القارة السمراء حيث نجح في تحقيق الفوز بخماسية على الأهلي من قبل.

هجوم حاد على موديست

في سياق متصل، هاجم عدد من المحليين تواجد المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، والذي لم يستطع أن يقدم أوراق اعتماده حتى الآن، لتبدأ المطالبات في تسويق اللاعب والبحث عن مهاجم سوبر في الميركاتو الشتوي القادم.

الجدير بالذكر أن الأهلي خسر لقبين تحت قيادة المدرب السويسري خلال فترة قصيرة، وهما كأس السوبر الإفريقي والبطولة الجديدة الدوري الإفريقي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد