الأمور تتصاعد.. الاتحاد السعودي يأمر الهلال بالعودة للمملكة من إيران

تصاعدت الأمور بصورة مفاجئة، بعدما انسحب اتحاد جدة السعودي من مباراة سباهان أصفهان الإيراني، بسبب تواجد تمثال قاسم سليماني في أرضية الملعب.

الهلال واتحاد جدة المصدر/ منصة x

وأمر اتحاد الكرة السعودي ممثلين الهلال بعدم خوض مباراة نساجي الإيراني والتوجه إلى المطار من أجل العودة للوطن، تضامنًا مع موقف مواطنه اتحاد جدة.

وكانت إدارة اتحاد جدة السعودي قد قررت عدم لعب مباراة العميد أمام سباهان أصفهان الإيراني، قبل بداية اللقاء بدقائق معدودة.

وأبدى اتحاد جدة اعتراضه على تواجد صورة اللواء الإيراني قاسم سليماني، والذي  كان يهاجم المملكة العربية السعودية بشراسة كبيرة من قبل في العديد من المرات قبل اغتياله.

وكشفت تقارير صحفية سعودية أن مجلس إدارة اتحاد جدة رأي أن تواجد صورة سليمان في ملعب المباراة ما هو إلا تواجد شيء ليس له مبرر، خاصة وأن لوائح الاتحادين الاَسيوي والدولي يرفضان الخلط بين السياسية والرياضة.

وكان من المقرر أن تبدأ موقعة اتحاد جدة أمام سباهان أصفهان الإيراني، في السابعة من مساء اليوم الإثنين، لكن انسحاب العميد أدى إلى إلغاء المباراة.

ولم يعلق الاتحاد الاَسيوي على الواقعة حتى الاَن، لكن من المتوقع أن تكون هناك عقوبات على الفريق الإيراني، خاصة وأن هذا الموقف يعد تدخلًا سياسيًا عنيفًا في الشأن الرياضي.

الجدير بالذكر أن العلاقات السعودية الإيرانية تشوبها التوتر خلال الفترة الماضية، مما يجعل هذا الموقف مؤثر للغاية في عودة العلاقات لسابق عهدها من جديد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد