اسكتلندا تقلب المباراة في صالحها بعد فوز مثير على النرويج ضمن تصفيات أوروبا لكرة القدم

انتزع منتخب اسكتلندا فوزاً مثيراً بنتيجة 2-1 على منتخب النرويج في المجموعة الأولى من تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم يوم السبت 17 يونيو 2023، حيث قام اللاعبين ليندون دايكس وكيني ماكلين بتسجيل هدفين في الدقائق الأخيرة من المباراة لقلب تأخّر المنتخب الاسكتلندي إلى فوز مثير.

بهذا الفوز على منتخب النرويج، تمكّنت اسكتلندا من التقدم إلى صدارة المجموعة الأولى في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم برصيد تسع نقاط، وبفارق ست نقاط عن إسبانيا التي شاركت في مباراة أقل. وبهذا الفوز، تجمّد رصيد النرويج عند نقطة واحدة. 

الهدف الأول للنرويج

لم تتمكن النرويج من صناعة أي فرص للتسجيل خلال معظم فترات المباراة، إلى أن حصلت في الدقيقة 61 على ركلة جزاء، قام إرلينج هالاند، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع نادي مانشستر سيتي الأسبوع الماضي – بتنفيذها بنجاح ليسجل الهدف الوحيد لفريقه.

تلقى منتخب النرويج خسارة قاسية أمام اسكتلندا، وتعرّض مدربه ستول سولباكن للانتقادات بعدما قرّر استبدال إرلينج هالاند في الدقيقة 84 من المباراة.

اسكتلندا تقلب المباراة

في الدقيقة 87 من المباراة، تمكّن المهاجم لنادي دايكس، من تسجيل هدف التعادل لفريق اسكتلندا، ولم يمر سوى دقيقتين حتى تمكن البديل ماكلين من تسديد الهدف الثاني لفريقه، وهو الذي حسم الفوز لأسكتلندا. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد