ارقام واحصائيات من مباراة السعودية والارجنتين في كأس العالم

سحق المنتخب السعودي نظيره الأرجنتيني في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين ظهر اليوم على أرضية ملعب لوسيل وفاز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف في مفاجأة هي الأولى من نوعها في هذا المونديال ليشعل المنتخب السعودي المنافسة على المجموعة الثالثة والتي تضم كل من السعودية والأرجنتين والمكسيك وبولندا، ينبغي على منتخب الأرجنتين الفوز في مبارياته المقبلة ضد المكسيك وبولندا لضمان العبور للدور المقبل وإلا فإن رفاق ميسي سيودعون المونديال من الدور الأول.

شهدت مباراة السعودية والأرجنتين تحطيم عددا من الأرقام القياسية الصامدة، في السطور التالية نستعرض معكم أبرز الأرقام القياسية التي جرى تحطيمها في مباراة الأخضر والأرجنتين.

أرقام وإحصائيات من مباراة الأرجنتين والسعودية:

  • حطم اللاعب سالم الدوسري قائد المنتخب السعودي الرقم القياسي المسجل باسم اللاعب المعتزل فؤاد أنور وذلك بعد تسجيل الدوسري لهدفه الثاني في نهائيات المونديال علما بأن الأول كان قد سجل هدفين في مونديال 1994 والذي اقيم في الولايات المتحدة الأميركية، وجاءت أهداف فؤاد أنور في منتخبي هولندا والمغرب.
  • حطم المنتخب السعودي آمال منتخب الأرجنتين في الوصول الإنجاز إيطاليا التاريخي والذي توقف عند 37 مباراة بدون هزيمة وكان من المفترض أن يعادل المنتخب الأرجنتيني رقم إيطاليا في حال فوزه أو تعادله مع المنتخب السعودي ولكن تأتي الرياح بما لا يشتهي رفاق ميسي، وتوقف رصيد المنتخب الأرجنتيني في عدد المباريات دون هزيمة عند 36 مباراة.
  • سجل اللاعب صالح الشهري هدفه الأول في مشاركته الأولى في كأس العالم ليتربع في المركز التاسع في قائمة هدافي منتخب السعودية في المونديال بعد سامي الجابر وفؤاد أنور وسعد العيران وفهد الغشيان ويوسف الثنيان وياسر القحطاني وسالم الدوسري وسلمان الفرج.
  • المنتخب السعودي هو المنتخب الآسيوي الوحيد الذي تمكن من تسجيل هدفين على منتخب الأرجنتين في نهائيات كأس العالم.
  • اصبح صالح الشهري ثالث أكبر لاعب يسجل للسعودية بعد كل من يوسف الثنيان وسامي الجابر.

واشادت العديد من الصحف العالمية بآداء السعودية أمام الارجنتين، ستكون مهمة الارجنتين صعبة في عبور دور المجموعات للادوار الاقصائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد