اتحاد جدة ينجو من فخ الأخدود قبل المعركة الآسيوية ضد الهلال

فاز اتحاد جدة على ضيفه الاخدود، بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة، في إطار الجولة 23 من عمر دوري روشن السعودي للمحترفين لكرة القدم للموسم الجاري 2023-2024.

من لقاء اتحاد جدة والأخدود - مصدر الصورة: حساب اتحاد جدة على تويتر

من لقاء اتحاد جدة والأخدود - مصدر الصورة: حساب اتحاد جدة على تويتر

نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، استمرت حتى الدقيقة 45 عندما تمكن اللاعب سعد الموسم من تسجيل الهدف الأول لصالح اتحاد جدة.

وفي الدقيقة 63، نجح اللاعب أليكس كايادو في إدراك التعادل للأخدود.

وفي الدقيقة 83، نجح اللاعب طلال حاجي في تسجيل الهدف الثاني لاتحاد جدة.

وارتفع رصيد اتحاد جدة مع مدربه الأرجنتيني مارسيلو جاياردو إلى 40 نقطة، في المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، بعد خوض 23 جولة.

وقلص اتحاد جدة، الفارق مع أهلي جدة صاحب المركز الثالث، إلى 4 نقاط فقط، علما بأن “الراقي” سيواجه غدا السبت، نظيره التعاون في إطار نفس الجولة.

فيما تجمد رصيد الأخدود عند 23 نقطة في المركز 14 بجدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين.

وكان الأرجنتيني مارسيلو جاياردو المدير الفني لاتحاد جدة، قد دفع بتشكيلة أساسية لمواجهة الأخدود، نشرها حساب نادي اتحاد جدة، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على النحو التالي:

الحارس محمد المحاسنة، سعد آل موسى، لويز فيليبي، مد الله العليان، فواز الصقور، سلطان الفرحان، نجولو كانتي، فيصل الغامدي، مروان الصحفي، فرحة الشمراني، صالح العمري

تشكيل اتحاد جدة لمواجهة الأخدود - مصدر الصورة: حساب اتحاد جدة على تويتر
تشكيل اتحاد جدة لمواجهة الأخدود – مصدر الصورة: حساب اتحاد جدة على تويتر

 

أما مدرب الأخدود، قد دفع بتشكيلة أساسية لمواجهة اتحاد جدة، نشرها حساب نادي الأخدود على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على النحو التالي:

تشكيل الأخدود لمواجهة اتحاد جدة - مصدر الصورة: حساب الأخدود على تويتر
تشكيل الأخدود لمواجهة اتحاد جدة – مصدر الصورة: حساب الأخدود على تويتر

 

ويستعد اتحاد جدة لمواجهة صعبة للغاية أمام نظيره الهلال، الثلاثاء المقبل، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا للموسم الجاري 2023-2024.

وخسر اتحاد جدة، مباراة الذهاب خارج الديار على ملعب المملكة أرينا معقل الهلال، بهدفين دون رد 0-2 من توقيع الثنائي سالم الدوسري والصربي ألكسندر ميتروفيتش.

ويعول اتحاد جدة على خبرات نجومه لقيادة الفريق الاتحادي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، أمثال المغربي عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي فابينيو والفرنسي نجولو كانتي.

لكن نجولو كانتي لن يشارك في مباراة الهلال، الثلاثاء المقبل، بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب.

يذكر أن مباراة اتحاد جدة والأخدود، شهدت غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بسبب الإصابة.

وبحسب بيان رسمي من اتحاد جدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن كريم بنزيما تعافى من الألم في عضلة بطن الساق، وشارك في التدريبات أمس، لكنه عانى من ألم أسفل الظهر، منعه من المشاركة في المران، وسيخضع لبرنامج علاجي مكثف من أجل تجهيزه للمباريات المقبلة.

ويعاني اتحاد جدة من تذبذب النتائج مع مدربه الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، بعد ظهوره الباهت في منافسات كأس العالم للأندية والتي أقيمت خلال العام الماضي في المملكة العربية السعودية.

وودع اتحاد جدة، منافسات مونديال 2023 من دور الثمانية بعد خسارته أمام شقيقه الأهلي المصري بنتيجة 1-3.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد