اتحاد الكرة: “لجنة المسابقات ستحدد عقوبات نادي الزمالك بعد اعتذاره عن المشاركة في السوبر المصري”

 

أكد إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن لجنة المسابقات هي التي ستحدد عقوبات نادي الزمالك بعد اعتذاره عن المشاركة في مباراة السوبر المصري ضد الأهلي، وهي من ستقرر إذا كان ما قام به نادي الزمالك انسحاب أم اعتذار.

وأشار الكومي خلال مداخلة هاتفية في برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد” إلى أن السوبر المصري سيقام في موعده المحدد بين الأهلي وبيراميدز، وذلك بعد عدم رد طلائع الجيش.

وأضاف مؤكدًا أن اتحاد الكرة لم يصدر أي إساءة في حق نادي الزمالك، ولم يحدد الرد في غضون ساعة واحدة فقط، بل طلب الرد في تمام الساعة الثالثة عصراً، حتى يتمكن الفريق البديل من القيام بالترتيبات اللازمة، بما في ذلك حجوزات الطيران.

كما أوضح أن قيمة تذاكر جماهير الزمالك ستُعاد لهم بعد اعتذار ناديهم عن المشاركة في المباراة.

وأضاف أن مجلس إدارة الزمالك قام بإرسال خطاب اعتذار عن المشاركة في مباراة السوبر المقبلة في الإمارات، والهدف من حرص الاتحاد على إقامة المباراة في موعدها المحدد هو الحفاظ على صورة كرة القدم المصرية، وأعرب عن أمنياته بأن تكون المباراة بين الأهلي وبيراميدز على أعلى مستوى.

من سيحدد عقوبة الزمالك؟

الكومي: تحديد عقوبة الزمالك من اختصاص لجنة المسابقات
الكومي: تحديد عقوبة الزمالك من اختصاص لجنة المسابقات

وأضاف الكومي: “ستحدد لجنة المسابقات ما إذا كان الزمالك سيعتذر أم ينسحب، وستفرض العقوبات المناسبة، حيث تتمثل عقوبة الاعتذار بغرامة مالية قيمتها 500 ألف جنيه، في حين يتم فرض غرامة مالية قيمتها مليون جنيه على الفريق الذي ينسحب ويتم حرمانه لمدة عامين.

ولا يسمح لأي عضو في اتحاد الكرة بفرض عقوبة على لاعب أو نادي عن طريق لجنة الانضباط.

الكومي: الاتحاد ليس في خصومة مع نادي الزمالك

حيث أكد على أن الاتحاد ليس في خصومة مع نادي الزمالك، وأن بطولة الدوري تابعة لرابطة الأندية، والتي تتولى اتحاد الكرة تسلم الشكاوى ورفعها للجان المختصة، دون التدخل في عمل لجنتي الانضباط والتظلمات التابعتين لاتحاد كرة القدم.

وقد نفى الكومي الأنباء التي تشير إلى أن الاتحاد اتفق مع النادي الأهلي على تخفيض عقوبة لاعبه كهربا وتأجيلها حتى بعد مباراة السوبر، وأكد عدم وجود أي اتصال بين الاتحاد والنادي الأهلي بشأن هذا الموضوع.

وأخيرًا، أشار إلى أن إلغاء مباراة السوبر التي يفوز فيها الفريق بجائزة قدرها مليون دولار و500 ألف دولار للوصيف، لم يكن من المتوقع على الإطلاق أن يتم إلغاؤها.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد